إعلان

مصلحة الضرائب: منظومة الفاتورة الإلكترونية هدفها التصدي للتهرب الضريبي- فيديو

01:20 م الإثنين 25 يناير 2021
مصلحة الضرائب: منظومة الفاتورة الإلكترونية هدفها التصدي للتهرب الضريبي- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، إن منظومة الفاتورة الالكترونية تعتبر من إحدى مشروعات تطوير مصلحة الضرائب المصرية التي تتماشى مع رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن هناك فوائد تعود على الممولين من الانضمام لمنظومة الفواتير الإلكترونية، وهي تعزيز مركزهم الضريبي للشركة، وتصنيفها من الشركات ذات المخاطر المنخفضة وتسهيل للشركات إجراءات رد الضريبة واعتماد الخصام الضريبي.

وأضاف "الجيار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية تعني تقليل الورقيات للشركة والتقليل من تكلفة المعاملات والأرشفة الورقية، كما أن الفاتورة الإلكترونية لها دور كبير في العدالة الضريبية من خلال الفوائد التي تعود على الدولة وضمها للاقتصاد غير الرسمي وحصر كافة التعاملات بين الشركات وبعضها البعض.

وتاع، أن القانون ألزم جميع الشركات بالانضمام لتلك المنظومة، موضحًا أن هذه المنظومة تتم حاليا بين بعض الشركات، وفى الفترة المقبلة ستنضم جميع الشركات لهذه المنظومة.

وأردف، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية، أن الهدف من المنظومة هو الحد من التهرب الضريبي، والدمج بين الاقتصاد الرسمي وغير الرسمي وأوضح أن نظام الفاتورة الالكترونية سيكون أمرا الزاميا على أى مشروع يتم فى مصر.

فيديو قد يعجبك: