إعلان

"بدء التطعيم بلقاح كورونا ووفاة عبلة الكحلاوي".. أبرز ما في التوك شو

10:01 ص الإثنين 25 يناير 2021
"بدء التطعيم بلقاح كورونا ووفاة عبلة الكحلاوي".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزيرة الصحة: الحصول على لقاح كورونا اختياريًا وليس اجباريًا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن معظم الأطقم الطبية في مستشفى عزل أبو خليفة قامت بتوقيع الموافقة على حصول اللقاح، لافتة إلى أن الأمر إختياري وليس إجبارياً، مشيرة إلى أن معظم المحافظات تسلمت اليوم بالفعل جرعات اللقاح الخاصة بالأطقم الطبية إعتباراً من اليوم وسيبدأ غدً تسليم جرعات القوات المسلحة ومستشفيات الشرطة.

رئيس "مكافحة كورونا": الآثار الجانبية للقاح بسيطة ونتابع الأطقم الطبية بدقة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الأطقم الطبية التي حصلت على لقاح فيروس كورونا ستخضع لمتابعة صحية دقيقة، مؤكدًا أن الآثار الجانبية بسيطة وتستجيب للمسكنات الطبيعية.

وأضاف حسني، أن جميع الدراسات العلمية أثبتت فاعلية وأمان اللقاح الموجود في مصر، مشيرًا إلى أنه يحب لا التعامل مع اللقاحات بأسماء الشركات المنتجة، ولكنه ينظر إلى الفكرة العلمية التي أنتج بها اللقاح.

القومية للأنفاق: 4 ساعات للسفر من القاهرة إلى أسوان بالقطار الكهربائي

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الدولة لديها خطة طموحة بإنشاء القطار الكهربائي فائق السرعة من خلال مجموعة من الخطوط العرضية للدخول في عصر الجر الكهربائي.

وأضاف، أن القطار الكهربائي فائق السرعة يمثل نقلة نوعية وكمية وإن الوقت الذي سيستغرقه المسافر من القاهرة لأسوان مستخدما القطار الكهربائي سيكون 4 ساعات فقط على خط (أكتوبر – أسوان).

وزيرة الصحة تكشف أسباب تدهور الحالة الصحية لـ"عبلة الكحلاوي"

كشف الوزيرة هالة زايد، عن تفاصيل تدهور الحالة الصحية للراحلة عبلة الكحلاوي، مؤكدة: "كنت أتابع حالتها باستمرار".

وقالت "زايد"، إن عبلة الكحلاوي وصلت المستشفى وحالتها متأخرة، لكن للأسف الكثير من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة يفضلون اللجوء لطبيب خاص والحصول على علاج، ثم بعد تدهور الحالة يلجأون للمستشفى.

البنك الزراعي: تطبيق الإعفاء النهائي لكامل المديونية الأقل من 25 ألف جنيه

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إنه سيتم تطبيق الإعفاء النهائي لكامل المديونية بالنسبة للعملاء الذين يبلغ أصل مديونياتهم 25 ألف جنيه أو أقل وفقا للمبادرة التي أطلقها البنك لتسوية الديون المتعثرة لصغار المزارعين.

فيديو قد يعجبك: