إعلان

جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار: الاهتمام بمتابعة القطاع الصحي بشكل كبير

12:36 ص الإثنين 25 يناير 2021
جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار: الاهتمام بمتابعة القطاع الصحي بشكل كبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، أنه بناءً على توجيهات من وزيرة التجارة والصناعة نيفين القباج هناك اهتمام بالغ بالقطاعات الاقتصادية والرقابة عليها خاصة.

وأضاف ممتاز"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "اون"، اليوم الأحد، أن قطاع الرعاية الصحية يأتي في صدارة تلك القطاعات التي تلقي إهتماماً بالغاً، كاشفاً أن الجهاز يتابع في هذا القطاع عدة قضايا مختلفة مثل صمامات القلب، بالاضافة لتوافر الأغذية كونه قطاع مؤثر في حياة المواطن.

وأشارت إلى أن الجهاز في إطار متابعته لحركة الأسواق وسلوك المنتجين والمصنعين لا ينتظر تلقي شكوى من الأطراف بل يبادر في حال رصد أي مخالفة ينتج عنها التأثير على مناخ المنافسة، أو حدوث ممارسات إحتكارية حيث سيتم برمجة كافة الأسعار الموجودة في السوق ودراسة أي طفرات سعرية غير مبررة ليست مصحوبة بزيادة في التكاليف أو مدخلات الإنتاج حيث يتم تشكيل فرق للبحث والرصد.

وأوضح أن أدوات الجهاز تتمثل في متابعة المنافسة في أداتين الأولى هي إنفاذ القانون عن طريق السماح بالضبطية القضائية للعاملين بالجهاز الذين بوسعهم التوجه للشركات والحصول على المعلومات اللازمة لإثبات ذلك، بالإضافة لأداة ثانية وهي الأداة التوعوية فيما يخص متخذي القرار.

فيديو قد يعجبك: