إعلان

رئيس مشروع "عين القاهرة" بالزمالك: لن يتسبب في حدوث تكدس مروري

11:45 م الأحد 24 يناير 2021
رئيس مشروع "عين القاهرة" بالزمالك: لن يتسبب في حدوث تكدس مروري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال أحمد متولي، رئيس مجلس ادارة شركة نيو هاواي للاستثمار، إن مشروع "عين القاهرة"، بمنطقة الزمالك، لخدمة قطاع السياحة.

وأكد "متولي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، اليوم الأحد، أن المشروع عبارة عن بناء أكبر عجلة ترفيهية في أفريقيا، هذا الأمر عنصر جذب سياحي جديد بقلب العاصمة المصرية، يستطيع من خلالها الزائر الإطلاع على معالم القاهرة من نهر النيل، ودار الأوبرا، وغيرها من المعالم الرائعة في قاهرة المعز.

وأوضح أن المشروع تجربة تجعل الزائر يرى هذه المعالم، لافتًا إلى إنه تجربة موجودة في عواصم كثيرة في العالم مما يستدعي وجودها في مصر خاصة أنها تتمتع بمعالم متميزة.

وأشار إلى أنه مشروع هدفه سياحي ترفيهي، لافتًا إلى أن الشركة تعاقدت مع الحكومة المصرية بحق الانتفاع لمدة 25 سنة.

ورد رئيس "نيو هاواي" للاستثمار، على هجوم سكان منطقة الزمالك، قائلًا: "منذ طرح فكرة المشروع كان هناك تصور تكاملي له، والذي خضع لدراسة متميزة ودقيقة، وأنا أطمئن سكان الزمالك، أن المشروع سيكون إضافة للمنطقة لأنه يقام على مساحة 20 ألف متر، ولن يكون هناك تكدس مروري.

وتابع: "سنعتمد على الحجوزات الإلكترونية وبالتالي يمكننا التحكم في حجم الزوار، بالإضافة لوجود باركينج للسيارات يسع 500 سيارة، وتوفير وسائل مرور مختلفة، لضمان السيولة المرورية بتلك المنطقة الحساسة بالزمالك، مثل خدمة النقل النهري باستخدام تاكسي عين القاهرة، وحافلات عين القاهرة للنقل الحر".

وأكمل: "أنا من سكان الزمالك وكل التعليقات وردود الأفعال من سكان الزمالك سواء الايجابية أو السلبية بناخدها بعين الاعتبار ونحاول الفصل بين الايجابي والسلبي و بلدنا تحتاج لمشاريع ترفيهية على هذا الغرار".

فيديو قد يعجبك: