إعلان

"اللي ممعهوش فلوس يقول".. وزيرة الصحة: لقاح كورونا للقادرين بـ100 جنيه

09:57 م الأحد 24 يناير 2021
"اللي ممعهوش فلوس يقول".. وزيرة الصحة: لقاح كورونا للقادرين بـ100 جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– معتز عباس:

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تفاصيل جديدة عن لقاحات فيروس كورونا، وتحديد تكلفة مالية للحصول على اللقاح.

وقالت "زايد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "ONE"، اليوم الأحد، إن الفئات التي ستحصل على اللقاح بدون تكلفة، هم الأطقم الطبية في جميع المستشفيات، سواء عزل أو غيرها على مستوى الجمهورية، وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضحت أن كبار السن فوق 65 عامًا وأصحاب الأمراض المزمنة هم الفئة الثانية للحصول على اللقاح بالمجان، مؤكدة أن الأقل من 18 عامًا والحوامل لن يحصلوا على اللقاح، باستثناء أصحاب الأمراض المزمنة في القلب والكلى.

وأكدت أنه في نهاية مارس أو ابتداء من النصف الثاني من الشهر القادم سوف يعلن عن موعد حصول الكبار على لقاح كورونا.

وأضافت أن القادرين سيحصلون على اللقاح بمقابل مادي رمزي في مقدور الجميع، والذي يبلغ قيمته 100 جنيه كحد أقصى للرجعة الواحدة.

وتابعت: "اللي مش متسجل في برنامج تكافل وكرامة وغير قادر يقدر يروح المستشفى يطلب نموذج اجتماعي والمستشفى تقوم بتسجيله أنه غير قادر، واللي ممعهوش فلوس يقول واحنا هنعفيه من تكلفة العلاج"، مضيفة: "المبلغ المادي المفروض ميكونش عائق أمام الشخص للحصول على لقاح كورونا".

وأشارت إلى أن التسجيل للحصول على اللقاح سيكون بطريقتين، الأولى عن طريق الموقع ورفع البيانات التي تثبت أن الشخص من المستحقين، أو التوجه لأقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والتسجيل في برنامج "التسجيل".

فيديو قد يعجبك: