إعلان

مستشار الرئيس للصحة: كورونا مستمر في التحور لكن الإصابات تتراجع

08:59 م الأحد 24 يناير 2021
مستشار الرئيس للصحة: كورونا مستمر في التحور لكن الإصابات تتراجع

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن جميع الفرق الطبية على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة أدت بشكل جيد في مواجهة فيروس كورونا، مرورًا بكل المسئولين.

وقال "عوض"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إنه يشعر بالتفاؤل لتجاوز أزمة كورونا بعد أن جمعت الناس خلف هدف واحد، مؤكدًا أن القيادة السياسية تقدم دعم كبير للحصول المبكر على اللقاحات والتوجيه بالبدء الفوري بالتطعيم للأطقم الطبية في مستشفيات العزل والحميات.

وأضاف أن لن يصل لقاح لمصر إلى بعد اعتماده وتجربته في بلد المنشأ قبل تحليله في هيئة الدواء المصرية للاطمئنان على الفاعلية والأمان في ظل قلة الكميات المنتجة حتى الآن، مشيرًا إلى أن كل اللقاحات تقوم على فلسفة واحدة وهي تكوين أجسام مضادة للفيروس ويؤدون نفس النتيجة.

وأوضح أن التطعيم يساعد في تقليل الإصابة ولكن لا يمنعه نهائيًا، لكن إذا أصيب الشخص بعد الحصول على التطعيم ستكون الآثار أقل، مطالبًأ بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بعد الحصول على اللقاح.

وأشار إلى أنه يجب الحصول على جرعتين من نفس اللقاح ولكن مع قلة الإنتاج فإن الحصول على جرعة واحدة أفضل من لا شيء، مؤكدًا أن مصر ستحصل على كل اللقاحات المتاحة.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أن معدل الإصابات بالكورونا تراجعنا فيه، ونتمنى الاستمرار على هذا التراجع، مؤكدًا أن الفيروس مستمر في التحور وهذه ظاهرة واضحة في كل أنواع الفيروسات، لذلك كل الشركات مستمرة في الأبحاث لمتابعة التحورات الناتجة في الفيروس.

فيديو قد يعجبك: