إعلان

ديزيريه لبيب: المشكلة السكانية أكبر تحدي تواجهه الدولة في الوقت الحالي- فيديو

11:21 ص الأحد 24 يناير 2021
ديزيريه لبيب: المشكلة السكانية أكبر تحدي تواجهه الدولة في الوقت الحالي- فيديو

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة ديزيريه لبيب، مدير مشروع حملة 2 كفاية، إن الانفجار السكاني والمشكلة السكانية في مصر أصبحت أكبر تحدي تواجهة الدولة في الوقت الحالي، وذلك بالرغم من الإصلاحات الاقتصادية الكبيرة التي كانت من ثمارها ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي وزيادة الاحتياطي من العملات الأجنبية وانخفاض نسبة الفقر وغيرها .

وأضافت "ديزية" في حوارها عبر "زووم" لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الزيادة السكانية لا تجعلنا نشعر بالطفرة الاقتصادية التي حدثت والمعدلات الاقتصادية التي ارتفعت في مصر، موضحًا أن الزيادة السكانية تلتهم كافة الثمار الاقتصادية المصرية.

وتابع، أن معدلات النمو الاقتصاد يجب أن تصل إلى 3 أمثال النمو السكاني لكي يتمكن المواطن من الشعور بالرفاهية والتحسن في الدخل ومستوى المعيشة: "مش مدين نفسنا الفرصة دي بنتزايد بسرعة لا يمكن نلاحقها بأي نمو اقتصادي مهما كان متزايد".

وأردفت، أنه في السابق كان نصيب الفرد من الرقعة الزراعية فدان ولكن الآن نصيب كل 12 فردًا فدانًا واحدًا، مؤكدة أن معدل البطالة وصل إلى 9% رغم كثرة المشاريع التى سيتم افتتاحها وبها عدد كبير من العمالة المصرية، ولكن بسبب الزيادة السكانية غير المنضبطة مازالت هناك معدلات البطالة، وبالتالي يترتب كل ذلك على النواحي التعليمية والصحية وغيرها.

فيديو قد يعجبك: