إعلان

"بدء التطعيم بلقاح كورونا وموعد تصفية الحديد والصلب"..أبرز ما في التوك شو

09:48 ص الأحد 24 يناير 2021
"بدء التطعيم بلقاح كورونا وموعد تصفية الحديد والصلب"..أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزير قطاع الأعمال: أمامنا شهر لتصفية "الحديد والصلب" ولم نتلق أي اقتراحات

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن إعلان تصفية شركة حلوان الحديد والصلب لن يكون قبل 3 أسابيع أو شهر حتى تنتهي إجراءات تسجيل الشركة الجديدة، وباب الحوار المجتمعي حول التصفية مفتوح خلال هذه الفترة.

وأضاف توفيق، أنه تلقى 50 سؤالًا حول تصفية الشركة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب جاوب على بعضها وسيقدم أجوبة عن الأسئلة الباقية، بالإضافة إلى المناقشات التي ستجريها لجنة الصناعة بالمجلس، متابعًا: "لم نتلق أي اقتراحات جديدة عن تصفية الشركة حتى الآن والباب مفتوح".

رئيس التأمين الاجتماعي: رفع سن المعاش لـ 65 عامًا بحلول عام 2040

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن العالم كله بدأ يأخذ اتجاه برفع سن المعاش، موضحًا أن هناك 12 دولة في العالم رفعت سن المعاش في عام 2018، وهو ما تم تنفيذه في قانون المعاشات الجديد وهو ما تم الأخذ به بطريقة هادئة لا تؤثر على المواطنين، برفع سن المعاش عام كل عامين، وصولًا لعام 2040 ليكون سن المعاش في الدولة هو 65 عامًا.

"التجارب قاربت على الانتهاء".. الصحة تكشف عن لقاح جديد لكورونا من جرعة واحدة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه تم وضع خطة للبدء في التطعيم بلقاح كورونا غدًا في المستشفيات، مشيرًا إلى أن الأطقم الطبية ستكون الفئة الأولى على رأس أولويات الوزارة ثم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأضاف "حسني" أن هناك لقاح ما زال تحت الدراسة وهو من جرعة واحدة وشارفت التجارب على الانتهاء ونتابع التجارب الخاصة بهذا اللقاح للتأكد من أمانة وفعاليته.

مُتحدث الصحة: لن يحصل مواطن على تطعيم كورونا إلا بتوفير جرعته الثانية

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن موقع حجز لقاح فيروس كورونا المستجد فتح اليوم أمام التسجيل الداخلي للأطقم الطبية المختلفة على أن تتولى عملية التسجيل إدارات المستشفيات.

وأضاف مجاهد، أن التطعيم بلقاح فيروس كورونا اختياريًا 100% ومن يحصل عليه يوقع على إقرار بموافقته على التعطيم، متابعًا: "نصف عدد العاملين بمستشفى الخليفة بالإسماعيلية التي ستشهد بداية الحملة غدًا وافق على التطعيم".

بعد مستشفى أبوخليفة.. الصحة تعلن موعد التطعيم بلقاح كورونا بجميع المحافظات

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد اختياريًا 100% ومن يحصل عليه يوقع على إقرار بموافقته على التطعيم.

وأضاف مجاهد، أن التطعيم بمستشفيات العزل يبدأ بعد حصر الأطقم الطبية الموافقة، وسيبدأ التطعيم في جميع مستشفيات العزل بالمحافظات بداية من يوم الإثنين.

فيديو قد يعجبك: