إعلان

التنمية المحلية: اختيار قرى المرحلة الأولى لمشروع التطوير بعد دراسة الاحتياجات

11:46 م السبت 23 يناير 2021
التنمية المحلية: اختيار قرى المرحلة الأولى لمشروع التطوير بعد دراسة الاحتياجات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن اختيار أول 50 مركز في المشروع القومي لتطوير القرى جاء بعد النزول على أرض الواقع ودراسة الاحتياجات وتحديد نسبة الأسر المحرومة من المياه وشبكة الصرف الصحي ومعدلات الإعانة والفقر.
وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم السبت، أن المشروع يأتي من خلال مبادرة حياة كريمة التي دشنها الرئيس في يناير 2019، وهي مبادرة متكاملة الملامح للتنمية الشاملة بكل مركز من المراكز المستهدفة من خلال توفير المرافق والبنية الأساسية والصرف والمياه والكهرباء والطرق والنقل وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والوحدات الصحية والأبنية التعليمية.
وذكر مساعد وزير التنمية المحلية أن المبادرة تشمل التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل بإنشاء مجمعات صناعية وتأهيل مهني لتوفير فرص عمل للمواطنين، من خلال مشروعات ذات عائد اقتصادي تسمح بتشغيل أهالي القرية وتنمية زراعية وسمكية في الأماكن الساحلية، بالإضافة إلى التدخلات الاجتماعية وتوفير سكن كريم.
وأشار قاسم أن أن المرحلة الأولى تستهدف 50 مركز على مستوى 20 محافظة تستهدف خدمة 18 مليون مستفيد بإجمالي استثمارات 150 مليار جنيه، ليكون نصيب كل مركز 3 مليار جنيه وذلك خلال العام المالي 2021/2022، وفي العام التالي 50 مركز أخرى، ثم 75 مركز في العام الثالث.

فيديو قد يعجبك: