إعلان

بعد مستشفى أبوخليفة.. الصحة تعلن موعد التطعيم بلقاح كورونا بجميع المحافظات

10:03 م السبت 23 يناير 2021
بعد مستشفى أبوخليفة.. الصحة تعلن موعد التطعيم بلقاح كورونا بجميع المحافظات
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد اختياريًا 100% ومن يحصل عليه يوقع على إقرار بموافقته على التعطيم، متابعًا: "نصف عدد العاملين بمستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية التي ستشهد بداية الحملة غدًا وافق على التطعيم".
وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء السبت، أن مصر بدأت حملة التطعيم بعدما تأكدت من تدفق الدفعات واستدامة توريد اللقاح إلى مصر، مشيرًا إلى أنه كلما توافرت الشحنات من أي نوع من اللقاحات سيعلن عن الفئات المستهدفة، ولن يحصل أي مواطن على جرعة من اللقاح إلا بعد التأكد من توافر الجرعة الثانية له.
وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن مصر تعلمت من الدروس المستفادة لتجارب الدول الأخرى، متابعًا: "مفيش دولة مكفية شعبها من اللقاح، حتى الدول المصنعة لها".
وأعلن مجاهد أن التطعيم بمستشفيات العزل يبدأ بعد حصر الأطقم الطبية الموافقة، وسيبدأ التطعيم في جميع مستشفيات العزل بالمحافظات بداية من يوم الإثنين.
يذكر أن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، لمصراوي، صرح اليوم بأنه من المقرر بدء حملة التطعيم باللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد، غدًا الأحد، بداية من مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية، وذلك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق حملة التطعيم.

فيديو قد يعجبك: