إعلان

رئيس الثروة السمكية عن مشروع الفيروز: ينتج أسماك بقيمة غذائية وجودة عالية

08:50 م السبت 23 يناير 2021
رئيس الثروة السمكية عن مشروع الفيروز: ينتج أسماك بقيمة غذائية وجودة عالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية، إن مزارع الاستزراع السمكي التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تتميز باستخدام التكنولوجيا الحديثة وقائمة على المياه المالحة التي تساهم في إنتاج أسماك ذات قيمة غذائية وجودة عالية.
وأضاف مصيلحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء السبت، أن مشروع شرق بورسعيد قائم على مساحة 26 ألف فدان، ينقسم إلى جزئين الأول عبارة عن استزراع سمكي بمساحة 16 ألف فدان، المرحلة الأولى منه 5 آلاف فدان، ويستهدف إنتاج 13 ألف طن من الأسماك بالمياه المالحة.
وتابع رئيس هيئة الثروة السمكية بأن الجزء الثاني عبارة عن صيد حر في بحيرتين شرقية وغربية على مساحة 10 آلاف فدان ومتوقع إنتاجه 5 آلاف طن من الأسماك، أما مشروع غرب بورسعيد عبارة عن 204 فدان قائمين لاستزراع الجمبري بهدف إنتاج 250 طن من أسماك الجمبري.
وذكر مصيلحي أن هذه المشاريع تمثل إضافة للسوق المصري، كما تدعم التصدير خصوصًا للاتحاد الأوروبي الذي يشترط مواصفات خاصة في الأسماك.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح صباح اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، والذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويساهم في تنفيذ أهداف السياسة العامة للدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك عالية الجودة، ويوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

فيديو قد يعجبك: