إعلان

الزراعة: تطوير مراكز تجميع الألبان لتوفير منتج آمن وصحي للمصريين - فيديو

12:59 م الجمعة 22 يناير 2021
الزراعة: تطوير مراكز تجميع الألبان لتوفير منتج آمن وصحي للمصريين - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور عبد الرشيد غانم، منسق مكون الألبان بوزارة الزراعة، إن مراكز تجميع الألبان كانت تتم بصورة عشوائية ولا يوجد نظام ولا قواعد بها، ووفقًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير مراكز تجميع الألبان كان الهدف الأساسي من المبادرة هو توفير منتج أمن وصحي للمستهلك.

وأضاف "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الجمعة، أن المستهلك بصفة أساسية هو المواطن المصري ثم المستهلكين الذين يتم تصدير لهم هذا المنتج، موضحًا أن تطوير مراكز تجميع الألبان يأخذ الكثير من المجهود والتكلفة المالية الكبيرة، حيث أن التطوير سيلغي العشوائية حتى في المعدات.

وتابع، أن صاحب المركز كان يهمه وضع اللبن في أي إناء سواء صالح أو مفيد للمستهلك أو مضر، موضحًا أنه في السابق كان يتم نقل لألبان في أواني من البلاستيك، وهو يعتبر مضر على الصحة العامة، بالإضافة إلى أن التخزين لم يكن به أي إشتراطات، حيث أنه تم بدء التطوير بالمزرعة قبل النقل.

وتابع، أن هناك فريق متعدد المهام للإدارة على مراكز الألبان ومنهم الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والتي تتمثل في مديريات الطب البيطري في المحافظات والتي تزور المزارع الموردة لمركز التجميع وسحب عينات من الحيوانات المنتجة للبن وفحصها لضمان خلوها من أى أمراض تنتقل من خلال اللبن إلى المستهلك، حيث أنها تعتبر أول خطوة في ضمان سلامة المنتج.

وأردف، أن هناك تنسيق مع كل المحافظات للعمل على مبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان.

فيديو قد يعجبك: