إعلان

عضو لجنة الفيروسات: دراسة توقعت العد التنازلي لإصابات كورونا بعد الوصول لـ"140 ألف"

11:16 ص السبت 02 يناير 2021
عضو لجنة الفيروسات: دراسة توقعت العد التنازلي لإصابات كورونا بعد الوصول لـ"140 ألف"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر حاليًا في بداية ذروة انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية، ولابد من اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل خطورة الموقف والحفاظ على النظام الصحي.

وأضافت أنور، خلال حوارها مع برنامج "صباح الخير يامصر" المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن هناك دراسات افتراضية منها واحدة للدكتور هشام العسكري توضح أن الأعداد الكلية للإصابات لن تزيد عن 140 ألف، وسيبدأ العد التنازلي بعد الوصول لهذا الرقم.

يشار إلى أنه وفقًا للبيان الأخير من وزارة الصحة الصادر أمس، بلغ إجمالي عدد المصابين 139 ألف و471 مصابًا، بعد إضافة 1409 حالة إصابة جديدة.

وذكرت عضو اللجنة العليا للفيروسات أن تأجيل الامتحانات واتباع التعليم عن بعد، قرار حكيم، جاء في وقته لأن الأطفال مصدر عدوى لأفراد الأسرة، مشيرة إلى أنه في الموجة الأولى لم يحدث ذلك بسبب غلق المدارس مبكرًا، أما في هذه الموجة حدث اختلاط أكبر، بالإضافة إلى أن التحور الذي حدث بالفيروس جعل سرعة انتشاره في الأطفال أكبر.

وأشارت أنور إلى أنه لا يوجد ما يثبت ظهور السلالة الجديدة للفيروس في مصر، لكن وزارة الصحة تجري الفحص الجيني لأي حالة يشتبه فيها.

وفي نفس السياق أكدت أنور خطورة الشيشة الإلكترونية وتأثريها بشكل سلبي كبير على حالات الإصابة بفيروس كورونا، مثلها مثل السجائر والشيشة العادية.

فيديو قد يعجبك: