إعلان

أستاذ علوم سياسية: تفاؤل بتحرك المخابرات العامة لترتيب البيت الفلسطيني

08:07 م الإثنين 18 يناير 2021
أستاذ علوم سياسية: تفاؤل بتحرك المخابرات العامة لترتيب البيت الفلسطيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مصر تتحرك في كل المسارات من أجل ترتيب البيت الفلسطيني من الداخل، ومن ثم دعمه في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.
وأضاف فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الإثنين، أن هناك تفاؤل كبير من تحرك المخابرات العامة المصرية لتخفيف الأجواء بين الفصائل الفلسطينية تمهيدًا لبدء حوار تستضيفه القاهرة مطلع الشهر المقبل.
وذكر أستاذ العلوم السياسية أن القاهرة تتحرك في اتجاهات مختلفًا استثمارا للدوائر الدبلوماسية الجديدة التي استحدثها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية محورية بالنسبة للسياسية الخارجية المصرية، باعتبارها قضية قومية.
وتابع فهمي بأن مصر والأردن هما الدولتين المعنيتين بالحوار مع إسرائيل بشأن بالقضية الفلسطينية، ومصر تتحرك في كل المسارات وتدفع بقوة لنجاح المفاوضات.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل اليوم الاثنين إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية، تلبية لدعوة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
فيما زار الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، مدينة رام الله الفلسطينية، والتقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن"، ناقلًا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمنت تأكيد ثبات الموقف المصري إزاء ضرورة التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية، وحرص مصر على تكثيف جهودها للمساهمة في إنجاح العملية الانتخابية الفلسطينية التي ستجرى قريبًا.

فيديو قد يعجبك: