إعلان

خبير معلومات:"لا يوجد ما يسمى بالخصوصية بنسبة 100 % في مواقع التواصل"

11:41 ص الإثنين 18 يناير 2021
خبير معلومات:"لا يوجد ما يسمى بالخصوصية بنسبة 100 % في مواقع التواصل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن شركة واتساب أجلت انطلاق السياسة الجديدة إلى يوم 15 مايو المقبل بدلًا من 8 يناير الجاري، مشيرًا إلى أن السياسة الجديدة تعتمد على مشاركة البيانات والمعلومات مع منصة فيسبوك، وهو ما يسمى ببيانات حول البيانات.

وأضاف "حجاج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الواتساب يستخدم في أشياء شخصية أكثر من الماسنجر والفيس بوك، ولذلك ظهر غضب كبير جدًا بين الأشخاص والمستخدمين، مؤكدًا أن كل برامج التواصل الاجتماعي تجمع المعلومات عن المستخدم بشكل أو بآخر بهدف الربح.

وأوضح، أن برامج مثل السيجنال والتليجرام يجمعوا معلومات أقل من الذى يجمعها الواتساب، حيث أنهما لا يحصلان إلا على رقم الهاتف فقط، منوهًا أن كل مواقع التواصل الاجتماعي لا يوجد بها خصوصية بنسبة أو بأخرى، مؤكدًا: "أن ما يتم على مواقع التواصل الاجتماعي، هو جمع البيانات وليس للملفات، وبنسبة أو بأخرى مفيش حاجة اسمها أمان أو خصوصية بنسبة 100 %".

وأردف، خبير أمن المعلومات أن البيانات هي عبارة عن الاسم، والعنوان، واللغة، والمنطقة الجغرافية، كم تبلغ من العُمر، حالة الهاتف المحمول، وحالة البطارية والشبكة، معقبًا: "هي مجموعة من البيانات يتوصلوا إليها، لمجرد التنبؤ باحتياجات كل فرد".

فيديو قد يعجبك: