إعلان

ري الجيزة: مشروع تبطين الترع يستهدف تأهيل 80 كيلو متر باستثمارات تصل لـ 400 مليون جنيه

11:30 ص الإثنين 18 يناير 2021
ري الجيزة: مشروع تبطين الترع يستهدف تأهيل 80 كيلو متر باستثمارات تصل لـ 400 مليون جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس عمر حلمى مدير الري بمحافظة الجيزة، إن المشروع القومي لتبطين الترع يتم بتوجيهات ورعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل التحديات الموجودة داخليًا وخارجيًا، مشيرًا إلى أن المشروع عظيم جدًا بمرحلة أولى تستهدف 7 ألاف فدان تنتهى العام المقبل، والمرحلة الثانية تستهدف 20 ألف فدان و تنتهى فى 2024، وهذا المشرع لها مميزات كثيرة تخدم جميع المواطنين.

وأضاف "حلمي" في حواره لبرنامج " 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن المشروع له فوائد كبيرة وعظيمة منها توصيل المياه لنهاية الترع في خلال ساعات قليلة، حيث أنه في الماضي كانت المياه تستغرق يومين أو ثلاثة أيام للوصول لنهاية الترع وأحيانًا لم تكن تصل للنهايات ولكن بعد تنفيذ المشروع ستصل المياه لنهاية الترع في خلال ساعتين.

وطالب من المواطنين بترشيد المياه، و الحفاظ على كل نقطة مياه و الري بنظام التنقيط بدلا من الغمر، موضحًا أن هناك خطة لتبطين الترع و اختيار الترع، و الوزارة تستهدف الترع الرملية و الواسعة وذلك لانهم يستهلكون مياه كثيرة.

وأكد، مدير الري بمحافظة الجيزة، أن هناك 22 عملية تبطين للترع تتم في الجيزة حاليًا، وهناك 80 كيلو مترًا يتم تأهيلها باستثمارات تصل لـ 400 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: