إعلان

نائب الإسكان يكشف تفاصيل جديدة عن مشروع "حدائق العاصمة"

12:25 ص الإثنين 18 يناير 2021
نائب الإسكان يكشف تفاصيل جديدة عن مشروع "حدائق العاصمة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عقب خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، على توقيع عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة العربية للاستثمار العمراني.

وقال "عباس"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "ON E"، اليوم الأحد، إن مشروع "حدائق العاصمة" صدر به قرار من رئيس الجمهورية رقم 640 لسنة 2020، والذي يقع بجوار مدينة بدر وتبلغ مساحتها 30 ألف فدان، حيث يقع المشروع مقابل العاصمة الأدارية في طريق السويس – القاهرة.

وأكد أن مشروع "حدائق العاصمة"، ليس جزءً من العاصمة الإدارية لكنه يطلق عليها بهذا الاسم لقربها جغرافيًا من العاصمة الإدارية.

وأوضح أن الاتفاقية تخضع لبيع "عيني ونقدي" على مدار 15 سنة، ضمن توجهات الحكومة، مضيفًا:"في جزء بنسميه عيني والأخر نقدي ونحن كوزارة إسكان نحرص على إستدامة هيئة المجتمعات العمرانية وأن يكون لها عوائد في المستقبل على مر السنوات، وفي ذات الوقت دعم المستثمرين الجادين".

وأشار إلى أن مجموعة طلعت مصطفى لها سوابق أعمال متميز في تطويرالمجتمعات العمرانية في "ميدنتي" و"الرحاب"، مؤكداً أن المشروع هو تنمية شاملة يضم نحو 50 % منه موجهة للأسكان والباقي خدمات عامة، حيث يضم أقسام شرطة ومطافي، بالأضافة للمدارس والجامعات والأنشطة الترفيهية بما يشكل مدنية متكاملة.

فيديو قد يعجبك: