إعلان

أمين "جواهرجية مصر": 90 منجم ذهب قابلًا للإنتاج بمحافظة واحدة فقط  

11:21 م الأحد 17 يناير 2021
أمين "جواهرجية مصر": 90 منجم ذهب قابلًا للإنتاج بمحافظة واحدة فقط  

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال مصطفى صابر، أمين عام رابطة جواهرجية مصر، إن مدينة صناعة وتجارة الذهب ستكون قاطرة للتنمية الحقيقية في هذا القطاع الذي شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأربعة الماضية.
وأضاف صابر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون المصري، مساء الأحد، أن دعم صناعة الذهب بإنشاء هذه المدينة سيفتح الباب أمام فرص عمل لا حدود لها أمام المواطنين، مشيرًا إلى إنشاء العديد من خطوط الإنتاج خلال الفترة الماضية أصبحت تنافس المنتج الإيطالي.
وأشار أمين عام رابطة جواهرجية مصر، أن مصر عامرة بخام الذهب، وهناك أكثر من 90 منجمًا قابلين للإنتاج في محافظة البحر الأحمر وحدها.
يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر، وفق أحدث التقنيات في هذا المجال، لتعكس تاريخ مصر الحضاري العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

فيديو قد يعجبك: