إعلان

المشرف على مشروع "صواري": وصلنا لـ 15 % من نسب التنفيذ بتكلفة 5 مليارات جنيه

02:09 م الأحد 17 يناير 2021
المشرف على مشروع "صواري": وصلنا لـ 15 % من نسب التنفيذ بتكلفة 5 مليارات جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس أيمن البزاوى، المشرف على مشروع صوارى، إن الـ 417 فدان التي صدر بشأنهم قرار جمهوري بتخصيصه لهيئة المجتمعات العمرانية لإنشاء تجمع عمراني في مدخل الإسكندرية كانت أراضي مملوكة للدولة، مشيرًا إلى أنه تم تحويل هذه المنطقة لمجتمع عمراني بعدما كانت بمثابة مقلب لمخلفات محافظة الإسكندرية.

وأضاف "البزاوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن المشروع مواجهة لبحيرة مريوط وتم التخطيط لتنفيذ وإنشاء 64 برجًا سكنيًا وبدروم مجمعًا و12 دورًا متكررًا، موضحًا أنه تم البدء التنفيذ بالفعل فى المرحلة الأولى وتم الانتهاء بنسبة 100% من الخوازيق.

وتابع، أنه نسبة تنفيذ المشروع وصلت إلى 15% بتكلفة اجمالية 5 مليارات و800 مليون ، وجار تنفيذ 310 فيلات بمساحات مختلفة، موضحًا أن المشروع سيكون استثماري شامل فيه تجاري واستثماري بشكل عام تخدم أرباحه إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي وتوفيرها.

وأردف، المشرف على مشروع صواري، أنه تم إزالة المخلفات من تلك المنطقة وتحويلها من مقلب إلى تجمع عمراني، مؤكدًا أن عملية الحجز بدأت في المرحلة الثانية للعمارات والمرحلة الأولى للفيلات، وانتهاء العمارات في 30 يونيو عام 2023، بالنسبة للفيلات تنتهي في 30 يونيو عام 2022.

فيديو قد يعجبك: