إعلان

طبيب بالقصر العيني: مجموعة كبيرة من اللقاحات الخاصة بكورونا تظهر في القريب العاجل

10:28 م السبت 16 يناير 2021
طبيب بالقصر العيني: مجموعة كبيرة من اللقاحات الخاصة بكورونا تظهر في القريب العاجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أشرف عمر أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بـ قصر العيني، إنه من الضروري الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا حتى في ظل وجود اللقاحات، مشيرًا إلى أن وجود التطعيم لا يعني النزول في الشوارع بدون الكمامات أو إجراءات التباعد الاجتماعي ".

وأضاف "عمر" في مداخلة عبر زووم لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه من الوارد أن يصاب الفرد بفيروس كورونا أكثر من مرة، لأنه لا توجد مناعة مطلقة في فيروسات الإنفلونزا وفيروسات الكورونا "موضحًا أن الحصول على اللقاح لا يوفر مناعة بشكل مطلق من الاصابة بفيروس كورونا ولكن اللقاح يعطي الجسم فرصة لمواجهة فيروس كورونا حال الاصابة به وأن تكون المضاعفات ضعيفة "، مضيفا:" فيروسات الانفلونزا والكورونا تتحور بشكل مستمر وهذا امر طبيعي".

وتابع، أنه من الممكن أن يكون الفرد حاملا للفيروس حتى بعد الحصول على اللقاح ويكون مصدر عدوى لغيره من لم يحصل على التطعيم ، والتطعيم يوفر مناعة ليست مطلقة ولكنها لمدة معينة "، مؤكدًا أن مخاوف شعوب العالم من لقاحات فيروس كورونا طبيعية؛ لأنه عقار جديد.

وأردف، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بالقصر العيني، أن هناك إجازة مؤقتة للاستخدام الطارئ لأكثر من لقاح لفيروس كورونا"، موضحًا أن الحديث العملي يؤكد ان اللقاحات التي حصلت على إجازة؛ آمنة وفعالة، وكلما مر الوقت على استخدامها؛ ستظهر النتائج ويتم تقييمها".

وأكد "عمر"، أن هناك مجموعة كبيرة من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا سوف تظهر في القريب العاجل، موضحًا أنه سيكون هناك سلسلة من المفاجآت فيما يتعلق بلقاحات كورونا وسوف يظهر تطعيم مكون من جرعة واحدة ويعطي هذا التطعيم البروتين الخاص بفيروس كورونا نفسه".

وأوضح، أن الخطة العالمية لمواجهة فيروس كورونا هي توفير اللقاحات لكل دول العالم وليس من الذكاء تطعيم دولة وترك دولة اخرى لان هذا الأمر لا يسهم في الحد من انتشار الفيروس.

فيديو قد يعجبك: