إعلان

أحمد موسى: "طنطاوي رفض خصخصة مصنع الحديد والصلب بحلوان في التسعينات

07:26 م السبت 16 يناير 2021
أحمد موسى: "طنطاوي رفض خصخصة مصنع الحديد والصلب بحلوان في التسعينات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الإعلامي أحمد موسى: "إن مجمع الحديد والصلب في حلوان هو فخر الصناعة المصرية، الذي أنشائه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، فهو كان يستهدف خدمة الصناعات الثقيلة وزي حاجات كتير باظ المصنع، وتصفية المصنع ليس وليد عام 2021 ولكنه منذ سنوات".

وأضاف "موسى" في تصريحاته خلال تقديمه لبرنامجه "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن مصنع الحديد والصلب في حلوان كان من ضمن المصانع التي سيتم تخصيصها ولكن المشير محمد حسين طنطاوي رفض خصخصته في مجلس الوزراء في التسعينات، موضحًا أن مصنع الحديد والصلب في حلوان من أهم القلاع الصناعية في مصر إن لم يكن الأهم.

وتابع: "مصنع الحديد والصلب بحلوان بيخسر بشكل رهيب وعليه ديون كبيرة ولا يحقق مكاسب"، موضحًا أن هذه الخسائر تجاوزت المليار جنيه، حيث أن معداته متهالكه ولم يتم تحديثه، كما أن المصنع لديه أرض وخردة تقدر بالمليارات، متسائلًا: "هل قرار تصفية المصنع في هذا التوقيت قرار صائب أم لا، وهل ضخ أموال في مصنع الحديد والصلب في حلوان يوقف نزيف الخسائر؟!".

وأكد، أنه لن يضار أي عامل في أي جهة وفقًا لتوجيهات رئاسية، موضحًا أن المشير طنطاوي رفض خصخصة شركة الإسكندرية أيضًا والتي أصبحت اليوم تصنع الفرقاطات.

وأردف "موسى" أن مصنع الحديد والصلب في حلوان صنع أنابيب الأكسجين لكل مستشفياتنا خلال أزمة كورونا، موضحًا أنه كان لابد من التمهيد للرأي العام قبل إتخاذ قرار تصفية مصنع الحديد والصلب في حلوان، متسائلا: "هل شركات الحديد في مصر بتخسر، عز في الإسكندرية، والجارحي، وأبو هشيمة في بني سويف".

فيديو قد يعجبك: