إعلان

مُتحدث الصحة: منتخبات كأس العالم لكرة اليد مُحاطة بجميع أنواع الرعاية

08:32 م الأربعاء 13 يناير 2021
مُتحدث الصحة: منتخبات كأس العالم لكرة اليد مُحاطة بجميع أنواع الرعاية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن بطولة كأس العالم لكرة اليد ستخرج بما يليق بمصر ويشرفها، ووزارة الصحة وضعت خطة بالتعاون مع أجهزة الدولة من أجل التأمين الطبي لجميع فعاليات البطولة، مؤكدًا أن المنتخبات والبعثات محاطة بجميع أنواع الرعاية.
وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن الخطة تعتمد على نظام الفقاعة المغلقة، من خلال مجموعات ثابتة من العاملين في الفنادق والفرق الطبية مصاحبة لكل فريق في كل فندق على حدة، بهدف تأمين الاختلاط، ليكون التحرك في مسارات معروفة ومحسوبة وبتخطيط مسبق بين فندق الإقامة وصالات التدريب والمباريات.
وأشار متحدث وزارة الصحة أن القوات المسلحة عقمت جميع المنشآت قبل وصول المنتخبات، كما تعمل الفنادق على التعقيم بشكل مستمر تحت إشراف القطاع الطبي الوقائي بالوزارة، الموجود داخل الفقاعة.
وتابع مجاهد بأن كل فندق داخله عيادة على أعلى مستوى تشمل وحدة رعاية مركزة وجميع التجهيزات الطبية من أشعة متنقلة وسونار وأطباء معامل، بالإضافة إلى الفرق الوقائية التي تشرف على إجراء المسحات الطبية لفيروس كورونا.
وذكر متحدث وزارة الصحة أنه لم يٌسمح لأحد بدخول مصر إلا بشهادة تحليل خلوه من الإصابة بفيروس كورونا هلال 72 ساعة من وصوله، كما تجرى تحليل pcr كل 72 ساعة للبعثات وأعضاء الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة، عدا اللاعبين الذين تجرى المسحة الطبية لهم كل 48 ساعة.
وأشار مجاهد إلى أنه في حالة اكتشاف حالة إصابة بكورونا ستنتقل إلى فندق مخصص للعزل، على أن ينتقل إلى المستشفى إذا تطلبت حالته ذلك.

فيديو قد يعجبك: