إعلان

رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: الصين ستكون رقم 1 عالميًا عام 2025

01:02 ص الثلاثاء 12 يناير 2021
رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي: الصين ستكون رقم 1 عالميًا عام 2025

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال عبد الوهاب غنيم رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، إن حجم الاقتصاد الصيني يبلغ 14.3 تريليون دولار، لافتًا إلى أنه في 2025 سيكون الاقتصاد الصيني رقم 1 على مستوى العالم.

وأضاف "غنيم"، في لقائه ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن العالم متجه للرقمنه في كل الخدمات في والاقتصاد، مؤكدًا أنه ميزانيات شركات التكنولوجيا الكبيرة أكبر من ميزانيات دول، لذلك هي تستطيع السيطرة على تلك الدول.

وأشار إلى أن شركة قطاع خاص كبرى منعت الرئيس الأمريكي من إنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكدًا أنه ستولد شركات ناشئة حديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات ستقوم بالسيطرة على العالم الفترة القادمة.

وأوضح أن عدد مشتركي الانترنت حول العالم بلغ 5 مليار، لكن الإحصائيات التي صدرت مؤخرًا أكدت أن عدد الأي بي المستخدم بلغ 31 مليار، أي هناك فرق 26 مليار "أي بي" يتم استخدمهم، لافتًا إلى أن الآلات والكاميرات وأجهزة الاستشعار عن بعد والطائرات بدون طيار ومنظومة الصواريخ وغيرها لها رقم "اي بي".

وأكد أنه في مصر يوجد فجوة رقمية كبيرة بين المواطن والرقمنة، لأنه هناك أشخاص حتى الآن يخافون من منح معلوماتهم للشركات وغيرها كنوع من السرية خوفًا من السرقة، مشيرًا إلى أن التحدي للدولة هو إنشاء قواعد بيانات سرية وحمايتها بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك: