إعلان

هدي عبد الناصر: السد العالي ملحمة حقيقة في البناء والعمل والروح المعنوية

12:58 ص الثلاثاء 12 يناير 2021
هدي عبد الناصر: السد العالي ملحمة حقيقة في البناء والعمل والروح المعنوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة هدى عبد الناصر، أستاذة العلوم السياسية ابنة الرئيس الراحل، إن بناء السد العالي كان ملحمة حقيقية وأهم مشروع قومي في ذلك الوقت.
وأضافت عبد الناصر، خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "ON"، اليوم الإثنين، في حلقة خاصة بمناسبة مرور خمسين عامًا على افتتاح السد العالي، إن المشروع لم تكن قيمته فقط في أهمية السد لتوسيع الرقعة الزراعية وتغير نظام الري وتوليد الكهرباء، ولكن في روح العمل ومشاركة المصريين في البناء.
وتابعت أستاذة العلوم السياسية: "كان جميع خريجي كليات الهندسة يتوجهون فور تخرجهم إلى السد العالي لمدة سنتين، مما أسهم في إفراز خبرات كثيرة، وأسهم الجميع بداية من العمال وحتى المهندسين في نجاح هذا المشروع".
واستطردت ابنة الزعيم الراحل: "الجيل الحالي من الشباب لازم يبصوا إزاي عملنا خط كهرباء يربط الإسكندرية بأسوان، وكيف تم إنجازه، ده كان إنجاز كبير، بالإضافة إلى أن القضية الأهم بالنسبة لجيل السد العالي كانت مسألة توليد الكهرباء وتوسيع الرقعة الزراعية".
وأضافت: "كلما مرت الأزمات تثبت مزايا السد العالي وإنشائه، بالإضافة إلى الروح المعنوية الكبيرة في وقت كانت معظم الدول الإفريقية والعربية محتلة، وبالتالي بناء السد العالي مثل رمزًا كبيرًا".
وتابعت: "أعتز إني لما قابلت نيلسون مانديلا زعيم جنوب أفريقيا في بلده، أول ما شافني بص في السقف وقال: يوم ما جمال عبد الناصر أمم قناة السويس، بصيت من شباك السجن وقلت إذا كان عبد الناصر عمل كده يبقى بلدنا هتحرر".

فيديو قد يعجبك: