إعلان

القوصي: مصر أول دولة إفريقية سمح لها وضع حمولة على محطة الفضاء الدولية- فيديو

01:30 م الإثنين 11 يناير 2021
القوصي: مصر أول دولة إفريقية سمح لها وضع حمولة على محطة الفضاء الدولية- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التتفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن مكتب الاستخدام السلمي التابع للأمم المتحدة أعلن في شهر أبريل 2020 عن مسابقة بين الدول والوكالات الفضائية بمن يتقدم لوضع حمولة فضائية على وكالة الفضاء الدولية، مشيرًا إلى أنه كان هناك حافز كبير جدًا لدى العاملين في وكالة الفضاء المصرية بالتقدم للمسابقة وأن يكون لنا السبق في ذلك.

وأضاف "القوصي" في حواره عبر زووم لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن العاملين في وكالة الفضاء المصرية عكفوا على وضع مقترح جيد وتم تقديمه في نهاية أبريل 2020، وفي منتصف شهر مايو 2020 تم إعلان النتيجة في ظل الظروف الصحية التي يعاني منها العالم، وكان هناك 25 دولة وكيان فضائي مقدمين اقتراحات للفوز بوضع هذه الحمولة الفضائية، وكانت مصر لها السبق في الفوز بالحمولة الفضائية لها على محطة الفضاء الدولية.

وتابع، أن الحمولة كانت عبارة عن كاميرا صممت بالكامل في الوكالة الفضائية المصرية ، وسيتم تسليمها في نهاية هذا العام ، لتحميلها على محطة الفضاء الدولية ، ومهمتها التقاط صور فضائية واضحة ، مما يثبت أن الكوادر العلمية في مصر تتساوى مع الكفاءات العالمية.

وأردف، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن كل جهة بالمحطة بها معمل يحتوى على جهاز استشعار ، ويتم استخدام تلك الصور التي سيتم التقاطها ، في مواجهة التعدي على الاراضي الزراعية ، والحد من تلك الظاهرة .

كما يتم استخدامها في مراقبة المناخ ، والتغيرات الجوية ، لإتخاذ التدابير الازمة ، في حالة أية أزمة ، لافتا إلى أن أهمية هذه الكاميرا ، تضع مصر مع خريطة الدول العظمى في مجال الفضاء .

فيديو قد يعجبك: