"موعد توافر لقاح كورونا وتوقف الواتساب".. أبرز ما في التوك شو

09:31 ص الإثنين 11 يناير 2021

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

إعلان

وزير الري الأسبق: إثيوبيا تعدت على حقوق مصر والسودان ببناء سدود جديدة

إعلان

قال الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري الأسبق، إن الاتحاد الإفريقي غير قادر على إصدار بيان بشأن مفاوضات سد النهضة الإثيوبي أو بيان بشأن مخالفات إثيوبيا في الملء المنفرد للسد في مرحلته الأولى، لافتًا إلى تعدي إثيوبيا على حقوق مصر والسودان بعدم إخطارهما ببناء سدود جديدة.

عضو اللجنة العليا للفيروسات: خلال يناير سيتوفر لقاحات للتطعيم ضد فيروس كورونا

قالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات، إن تأخير التطعيم ضد فيروس كورونا في مصر يرجع لأسباب لوجستية تتعلق بوصول التطعيمات التي تم الاتفاق عليها.

وأضافت، أن هناك اتفاقيات دولية لتوزيع لقاحات كورونا بين الدول المختلفة، لافتة إلى أنه في خلال يناير سيتوفر لقاح للتطعيم ضد فيروس كورونا في مصر.

وزير الاتصالات: رقم قومي لكل وحدة عقارية في مصر من الكشك للفيلا

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم مع وزراء الإسكان والعدل والاتصالات والتنمية المحلية ورئيس الجهاز القومي للتعبئة العامة والإحصاء تطرق إلى موضوع تخصيص رقما قوميا لكل وحدة عقارية في مصر سواء كانت شقة أو محلات تجارية أو فلل أو أكشاك مقامة بالشوارع.

وزير قطاع الأعمال: خطة تطوير الشركات بدأت بـ50 شركة منهم 32 في قطاع واحد

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن خطة تطوير الشركات التي بدأت في أوائل عام 2019 استهدفت إصلاح هذه الشركات وأخذ قرار باستمرارية بعض الشركات من عدمه.

وأضاف توفيق، أن خطة التطوير بدأت ب50 شركة منهم 32 شركة في قطاع واحد، لافتًا إلى أن المحور الثاني الخاص بعملية التطوير استهدف خلق بيئة للأعمال أكثر تنظيما وانضباطا من خلال تغيير القانون 203 لسنة 91.

خبير تكنولوجي: توقف تطبيق واتساب عند المستخدمين الذين يرفضون شروطه

كشف شريف اسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، عن مخاطر جديدة حول تحديث تطبيق الهاتف "واتس اب" الجديد، مشيرًا إلى أن المستخدمين يخافون من تسريب معلوماتهم الخاصة، بعدما أصبحت متاحة لشركة "فيس بوك" وشركات التسويق الالكتروني المختلفة.

وأضاف "إسكندر" أنه بعد شراء الفيس بوك لتطبيق واتساب كان هناك اتفاق على أن هناك فصل بين التطبيقين ولكن بعد التحديث الأخير سيكون من حق فيس بوك إتاحة بيانات مستخدمي الواتس اب لأي شركة تسويق، موضحًا أن المحادثات لا يستطيع أحد الإطلاع عليها، لكن فيس بوك ستقوم باستخدام بعض البيانات المرسلة في التسويق للمنتجات أو الشركات، مؤكدًا أن تطبيق واتساب سيتوقف عند المستخدمين الذين يرفضون شروطه الجديدة.