إعلان

التنمية المحلية: مبادرة "صوتك مسموع" من أهم الآليات غير التقليدية للتواصل مع المواطنين

02:18 م الأحد 10 يناير 2021
التنمية المحلية: مبادرة "صوتك مسموع" من أهم الآليات غير التقليدية للتواصل مع المواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي دشنت في أكتوبر عام 2018، مشيرًا إلى أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أكد أن هذه المبادرة من أهم الآليات غير التقليدية التي يتم بها التواصل مع المواطنين.

وأضاف "قاسم" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن مبادرة "صوتك مسموع" قائمة على محورين رئيسين الأول هو أن التنمية المحلية تستجيب لشكوى المواطن والمحور الثانية أن التنمية المحلية تشرك المواطن في القرار، موضحًا أن التواصل بين المواطنين والوزارة يتم عبر 4 آليات.

وتابع، أنه يتم التواصل من خلال رقم واتساب وهو 01150606738 وهو الآلية الأولى للتواصل، والآلية الثانية من خلال الخط الساخن 15330، والآلية الثالثة من خلال الصفحة الرسمية على الفيسبوك باسم "صوتك مسموع"، وأخيرا الآلية الرابعة من خلال الإيميل الخاص بالوزارة وهو info@mad.gov.eg، لافتا إلي أن الآلية الأولى للواتساب كانت الأكثر تفاعلا واستخداما واحتلت الصدارة بما يزيد عن 135 ألف رسالة تقريبا.

وأردف، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هذا يرجع لسهولة التعامل مع الواتساب كما أنه يمكن إرفاق صورة المشكلة وصورة بطاقة الرقم القومي بالشكوى، ويتم التواصل على الفور من خلال غرفة العمليات الخاصة بالمبادرة، مشيرا إلى أن هناك 27 غرفة عمليات موزعة الـ 27 محافظة بالجمهورية.

ونوه إلى أنه تم تلقي 26.4 ألف شكوى خلال عام 2020، وتم الاستجابة لـ 95% من الشكوى، منوها إلى أن أكثر المخالفات كانت عن اشغالات الطرق ومخالفات البناء، مؤكدا أن الغرفة تعمل وترد وتستجيب خلال 24 يوميا على مدار أيام الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان