إعلان

"لا يتأثر بالحرارة ولا بالرطوبة".. طبيب: "لا يتمكن التوقع بالوصول لذروة الموجة الثانية لكورونا"

01:48 م الأحد 10 يناير 2021
"لا يتأثر بالحرارة ولا بالرطوبة".. طبيب: "لا يتمكن التوقع بالوصول لذروة الموجة الثانية لكورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد المنيسي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب قصر العيني، إنه لا يستطيع أحد التوقع أننا وصلنا في مصر لذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن أعداد الإصابات بكورونا تختلف من يومًا ليوم، وفي الشتاء تختلف عادات البشر.

وأضاف "المنيسي" في مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن فيروس كورونا لا يتأثر ولا بالرطوبة والحرارة، فهو يتأثر بأسلوب وعادات البشر، قائلًا: "الكلام دا على مسؤوليتي"، موضحًا أنه لابد من التهوية الجيدة في الشتاء والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتابع، أن شكل الموجة الثانية من حيث شدتها أو ضعفها مرتبط بالإنسان، وتمسكه بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي ولذلك يختلف من مكان لمكان ومن منطقة لأخرى في العالم كله، مؤكدًا أن مصر من أوائل الدول التي قامت بتصنيع دواء الريميديسفير الذي يعتبر هام في الحالات الحرجة والعنايات المركزة ونصدر للشرق الأوسط وأوروبا.

وأردف، استشاري الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب القصر العيني، أن مصر لديها أفضل البروتوكولات العالمية المتفق عليها لعلاج مصابي كورونا، متابعًا: "ده مش سهل في ظل تلك الجائحة العالمية وما تسببه من مشكلات وأزمات"، مؤكدا أن الدولة تتخذ كل خطواتها بدقة ودراسة.

وأوضح "المنيسي" أن الدولة ووزارة الصحة لديها منظومة محددة لتوزيع وتلقي اللقاحات، وذكر أن الفيروس حدث له تحور بسيط كأي فيروس تنفسي، فهو تحور لا يؤثر على فاعلية التطعيم الحالي، ونوه أن بهذا التحور أصبح الفيروس أكثر انتشارًا وأقل ضراوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان