إعلان

صندوق مكافحة المخدرات يكشف عن خطوات دعم المتعافين من الإدمان بتوفير مشاريع لهم

12:17 م الأحد 10 يناير 2021
صندوق مكافحة المخدرات يكشف عن خطوات دعم المتعافين من الإدمان بتوفير مشاريع لهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة المخدرات، إن مبادرة "بداية جديدة" هي أحد المبادرات الهامة جدًا التي أطلقتها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو عثمان مساعد الوزيرة، مشيرًا إلى أن العمل مع المرضى والمتعافين لدينا لا يقتصر فقط على سحب السموم والمخدر من الجسم، وعمل تأهيل نفسي واجتماعي ولكننا نكمل الطريق بعمل دمج مجتمعي.

وأضاف "عسكر" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن الدمج المجتمعي يحتاج لعمل دراسة مجتمعية، ومن أهم الطرق هي انشغال وقت الفراغ مثل إيجاد مجموعة من المشروعات الجديدة والمستحدثة أو الدورات التدريبية، موضحًا أنه خلال عام 2019-2020 دربنا أكثر من 2900 مريض على الحرف المختلفة التي يحتاجها سوق العمل، وهو ما يرجع لدراسة سوق العمل نفسة والتعاون مع الوزارات المعنية المختلفة .

وأردف، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة المخدرات، أن تمويل كل مشروع يختلف من كل مشروع لآخر، مؤكدًا: "قمنا بتمويل حوالى 4 ملايين جنيهًا، ولا نضع حد أقصى لتمويل المتعافين من الإدمان، ولكن المشروعات الموجودين فيها حاليًا يتراوح التمويل من 50 إلى 100 ألف جنيه.

وأوضح، مدير عام البرامج الوقائية لصندوق مكافح المخدرات: "أننا نستخدم شروط اقوى للمتعافين للقروض واقلها عمل مدة تعافي لمدة سنه كاملة مع تقديم دراسة جدول لمشروعه".

فيديو قد يعجبك: