إعلان

هالة زايد تتفقد معسكرات إيواء متضرري السيول بالسودان وتنقل رسائل تضامن الرئيس السيسي- صور

07:09 م الأربعاء 09 سبتمبر 2020
هالة زايد تتفقد معسكرات إيواء متضرري السيول بالسودان وتنقل رسائل تضامن الرئيس السيسي- صور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبو النور:

عرضت القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء، تفقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ووزير الصحة السوداني الدكتور أسامة عبدالرحيم، ووالي الخرطوم أيمن خالد نمر، وفريق البعثة الطبية المصرية، لمعسكر إيواء المتضررين من السيول والفيضانات، في منطقة "ودرملي"، شمال الخرطوم بمنطقة (بحري) إحدى المناطق المتضررة من أزمة سيول السودان، لمتابعة أعمال البعثة الطبية المصرية والاطمئنان على الحالة الصحية للمتضررين.

جاء ذلك خلال زيارتها إلى السودان، والتي تستغرق يومين، لبحث احتياجات المنظومة الصحية في الدولة الشقيقة ومساندتها في تخطي أزمة الفيضانات والسيول وتقديم الدعم الكامل للمتضررين، ولنقل رسالة تضامن وأخوة وصداقة ومودة وإعزاز من الرئيس عبدالفتاح السيسي لشعب وحكومة السودان، ورسالة شكر واحترام ومحبة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مؤكدة استعداد مصر الكامل لدعم للأشقاء السودانيين لتلبية كافة احتياجاتهم وتقديم أي مساعدات من خلال الجسر الجوي غير المنقطع بين البلدين، كما أكدت تلبية مصر لتوفير قائمة الاحتياجات العاجلة خاصة أدوية الأطفال والسيدات الحوامل وكافة الأدوية الأساسية، مشيرة إلى استقدام المرضى السودانيين أصحاب الحالات الحرجة للعلاج بمصر.

وأكدت "زايد" استمرار دعم مصر لدولة السودان من خلال تفعيل العمل بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي، كما أكدت توفير المنح الدراسية للفرق الطبية السودانية بالزمالة المصرية.

بينما أعرب وزير الصحة السوداني، الدكتور أسامة عبدالرحيم، عن شكره للرئيس السيسي، على تجاوبه الكبير مع السودان فى هذه الظروف، ما يمثل فرصة لتوطيد العلاقات بين البلدين، حكومةً وشعبًا.

وأضاف "عبدالرحيم" أن الدعم المصري الذي وصل إلى السودان عكس الاستجابة العاجلة من الحكومة المصرية لحالة الطوارئ التي يمر بها بلده، مؤكدًا أن وزيرة الصحة أول وأكبر مسئول سياسي يصل السودان بعد إعلان مجلس الأمن والدفاع حالة الطوارئ.

يذكر أن زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والوفد المرافق لها للسودان، قد انتهت منذ قليل.57545286-6995-4452-9073-3797afcbdf607abfef32-ba36-43ff-adb7-3cdb37d63b97f50ed059-edc8-4a39-96cb-a717f3fb73fbbfc7f775-037f-45bb-b8fe-27edeb8fe7c2download

فيديو قد يعجبك: