إعلان

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: لم نرصد مخالفات في جولة إعادة انتخابات "الشيوخ"

11:40 ص الأربعاء 09 سبتمبر 2020
عضو تنسيقية شباب الأحزاب: لم نرصد مخالفات في جولة إعادة انتخابات "الشيوخ"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال أحمد مبارك عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر تتعرض خلال الفترة الماضية لحملات شعواء من الإعلام الممول بالخارج وبعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للتقليل من أي إنجاز ونشر الأكاذيب والتضليل.

وأضاف "مبارك"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن مجلس الشيوخ يتميز بأنه يحدث التوازن بين الاختيارات الشعبية في مجلس النواب ووجود الكفاءات في مجلس الشيوخ، حيث أن الأخير يتيح فرصة للخبرات بوصول الكفاءات إلى "بيت حكمة مصري"، بالرغم من عدم خبرتهم في الانتخابات.

وأوضح أن المجلس هو عبارة عن بيت خبرة معني بالدراسة العلمية للقوانين، ما سيؤدي إلى خروجها بجودة أعلى في وقت أسرع، وهو ما ينعكس على الحياة النيابية وتطوير نواحي الحياة كافة، كما أنه سيكون منوطا ببحث ودراسة كل الأمور المتعلقة بسياسات الدولة وتعزيز الديموقراطية وحماية الحريات العامة والحقوق والواجبات ودراسة المعاهدات التي تبرمها الدولة وأي تعديل من تعديلات الدستور ودراسة خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن معنى المجلس سيكون منوطًا بدراسة خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، هو أن يكون منوطًا بكل الأمور المتعلقة بإصلاح التعليم وإصلاح الاقتصاد وإصلاح الخدمات، وهو ما سينعكس على الدولة المصرية والمواطن المصري بالإيجاب.

وأكد أن التنسيقية لم ترصد أي مخالفة في اليوم الأول في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ، كما أن التنسيقية لديها 1500 متابع على مستوى الجمهورية، متابعًا: "جرى الحفاظ على نزاهة الانتخابات وتكافؤ الفرص بين المرشحين كافة، وكانت هناك حالة كبيرة جدًا من التعاون بين عناصر العملية الانتخابية".

فيديو قد يعجبك: