إعلان

"محلية النواب": لا نسعى لجمع الأموال من المخالفات ونهدف إعلاء كرامة المواطن

12:31 ص الأربعاء 09 سبتمبر 2020
"محلية النواب": لا نسعى لجمع الأموال من المخالفات ونهدف إعلاء كرامة المواطن

كتب – معتز عباس:

قال المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن حالة اللغط التي حدثت في قانون التصالح على المخالفات جاءت بسبب التحدث بوجهات نظر مختلفة، لكن هناك تشريع قانوني لا يوجد به وجه نظر.

وأوضح السجيني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على فضائية القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أن قانون المخالفات لا يوجد به نص واحد أو إيحاء يضع عقوبات مطلقة، مشيرًا إلى أن المخالفة يدفعها شخصية العقوبة وإذا لم تكن شخصية العقوبة موجودة فلا توجد أي عقوبة جنائية على ساكن الوحدة الذي يمكنه التقدم طوعا للحصول على المكتسبات

وأضاف أنه خلال الـ10 أيام الماضية تكونت قناعة عند الوزراء بأهمية علاج المخالفات والكرة أصبحت في ملعبهم الآن، لافتًا أنه حوالي 600 ألف طلب تم تقديمهم من حوالي 3 مليون مخالفة على مستوى الجمهورية.

ودعا رئيس محليات النواب، باقي المحافظين للتخفيض ومحافظ القاهرة قام بالتعديل 3 مرات متتالية وأعتقد أنه سيراجع الأسعار مجددًا مشيرًا إلى أن مفتاح التشريع هو التقدير المناسب والعادل وفقًا للمعايير.

وتابع: "مش هانيجي بين ليلة وضحاها نعلاج المخالفات، ولا نستهدف تجميع حصيلة مالية لكن نستهدف إعلاء كرامة المواطن وتقديم خدمات حقيقة له، مضيفًا: "الشكاوى التي تقدمنا لنا هي عن تسعيرة المخالفة والشعب المصري مش عايز يعيش في قلق ومشاكل".

فيديو قد يعجبك: