إعلان

محافظ الشرقية: ندرس تخفيض قيمة التصالح على مخالفات مع الجادين فقط

12:05 ص الأربعاء 09 سبتمبر 2020
محافظ الشرقية: ندرس تخفيض قيمة التصالح على مخالفات مع الجادين فقط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن عدد مخالفات البناء في المحافظة وصل إلى 250 ألف مخالفة، ومن تقدم للتصالح حتى الآن بلغ عددهم حوالي 60 ألف، وتم إزالة 40 ألف مخالفة ويتبقى حوالي 150 حالة مخالفة لم تتقدم للتصالح حتى الآن.

وأضاف "غراب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن المعدل اليومي في الفترة الماضية للتصالح على مخالفات البناء كان يتراوح من 600 إلى 700 مخالفة، والفترة الحالية تخطينا من 1500 إلى 1700 متقدم تصالح يوميًا، قائلًا: "دا بيأكد أن المواطنين بدأوا ياخدوا الأمور بجدية شديدة وأحنا قولنالهم أن دا في مصلحتهم 100 %".

وأوضح: "الجاد معانا في التصالح سننظر له في التخفيض في ملف التصالح الخاص به، فيجب على المواطن دفع جدية التصالح وبعد ذلك يتم النظر في تخفيض قيمة التصالح"، مؤكدًا: "طلبت اللجنة الخاصة باستقبال ملفات التصالح استقبال تظلمات المواطنين على الأسعار والتخفيضات".

وتابع، محافظ الشرقية، أنه يتم دراسة تخفيض قيمة التصالح على المتر في مخالفات البناء وسيتم تطبيق ذلك على الجادين فقط، موضحًا أن التعليمات المكلفين بها باستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى يوم 30 سبتمبر، وبعد ذلك الموعد، سيتم إتخاذ إجراءات قانونية تبدأ بإنذارات بالإخلاء وقطع المرافق المياه والكهرباء وإخلال المنازل وإزالة العقار والإجراءات تكون تصاعدية طبقًا لنص القانون.

فيديو قد يعجبك: