إعلان

محافظ الشرقية: 54 ألف حالة تقدموا للتصالح على مخالفات البناء حتى الآن- فيديو

02:50 م الإثنين 07 سبتمبر 2020
محافظ الشرقية: 54 ألف حالة تقدموا للتصالح على مخالفات البناء حتى الآن- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن عدد المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء 54 ألف حالة حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 12 لجنة تقوم بعمليات الفحص والمعاينة واتخاذ القرار بالنسبة لقانونية التصالح، أما بخصوص التعدي على أملاك الدولة في عملية التقنين، فهناك 15 ألف حالة جاري الفحص معهم وتم تنفيذ حوالي 1300 عقد، وجاري استكمال الباقي.

وأضاف "غراب" في مداخلة هاتفية لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن هناك تنسيقًا بين مديري الأمن والوحدات المحلية والمراكز، بحيث أنه في حالة وجود أي محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة يتم إخطار المديرية والوحدة المحلية لاتخاذ الإجراء القانوني.

وأوضح، أنه تم إزالة المخالفة على الفور، وإحالة المخالف للنيابة العسكرية، متابعًا أن هناك 8 حالات لا يتم قبول التصالح فيهم، أبرزها: "السلامة الإنشائية أو قيد الارتفاع، أو البناء على أراضي زراعي أو أرض الولايات سواء الأوقاف أو الري أو السكك الحديد".

وأردف، محافظ الشرقية، أنه لا يوجد حصر لهذه الحالات ولكن اللجان ستقوم بفحص هذه الحالات، وهي المسؤولة عن تحديد موقف المبنى سواء بالإزالة أو التصالح، أو قطع المرافق.

فيديو قد يعجبك: