إعلان

"بتكلفة 60 مليار جنيه"..صديق : إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة في الربع الأخير من 2020

02:31 م الإثنين 07 سبتمبر 2020
"بتكلفة 60 مليار جنيه"..صديق : إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة في الربع الأخير من 2020

كتب- محمد خميس:

أكد المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن خطة تطوير العشوائيات تسير بشكل سليم وفقًا للتوقيتات التي تم وضعها من قبل الصندوق، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا أثرت بشكل بسيط على الأعمال، ولكن هناك تسارع في الفترة الحالية لتعويض ما حدث من تأخير خلال الفترة الماضية.

وأضاف "صديق" في حواره لفضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه سيتم إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة تمامًا في الربع الأخير من عام 2020، موضحًا أن منطقة مثلث ماسبيرو هي المنطقة الوحيدة التي سيتم الانتهاء منها في 2021، وتم النقل كل المواطنين والساكنين فيها لحين الانتهاء من التطوير وعودتهم لمناطقهم من جديد.

وتابع، أن تعويض كافة الموطنين والساكنين في منطقة مثلث ماسبيرو، حيث حصلوا على قيمة إيجارية مناسبة للسكن بيها خلال الـ 3 سنوات فترة التطوير، لحين عودتهم من جديد، قائلًا: "حصلوا على 40 ألف جنيه طوال الـ 3 سنوات"، موضحًا أن هناك مشروع آخر ستقوم الدولة ببدء العمل فيه، في منطقة روضة السيدة، والفترة الحالية تشهد مراحل الإزالة وتسكين المواطنين في المناطق الاحتياطية التي تم عملها في "روضة السيدة 1".

وأكد، مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن منطقة روضة السيدة كشفت أن كل العمران حولها آمن ولكن بشكل سيئ، موضحًا أن كل الدراسات كانت تشير إلى أن مشروعات الإسكان كانت يتم إنجازها في 10 سنوات تقريبًا، ولكن الرئيس عبدالفتاح السيسي اعترض على هذا وأمر بتنفيذ تلك المشروعات والانتهاء منها في 3 سنوات فقط للقضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة وغير المخططة.

وأوضح "صديق"، أن مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة كلفت الدولة أكثر من 60 مليار جنيه، قائلًا: " الدولة تتجه حاليًا للمشروعات والمناطق غير المخططة والتي تتبلغ مساحتها حوالي 40% من المساحة العمرانية في مصر".

فيديو قد يعجبك: