إعلان

وزير الزراعة الأسبق: 4 مبيدات مسرطنة دخلت مصر.. ويوسف والي بريء منها

11:31 م الأحد 06 سبتمبر 2020
وزير الزراعة الأسبق: 4 مبيدات مسرطنة دخلت مصر.. ويوسف والي بريء منها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المهندس أحمد الليثي، وزير الزراعة الأسبق، إن الدكتور يوسف والي وزير الزراعة الراحل لم يقدم من الأساس للمحكمة في قضية المبيدات المسرطنة، وأدين فيه 9 من الأشخاص عام 2004 وتم محاكمتهم وقدموا إلى العدالة وصدر ضدهم أحكام نفذوا هذه الأحكام ولم يرد ذكر الدكتور يوسف والي في هذه القضية.

وأضاف الليثي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أنه عقب صدور أحكام بشأن قضية المبيدات المسرطنة قام بتشكيل لجنة من كبار العلماء وأثبتوا أن هناك 4 مبيدات مسببة للسرطان دخلت البلاد في الفترة ما بين 1999 الي 2001 وتم تحديد الكميات حينها.

وتابع وزير الزراعة الأسبق: "المبيدات المسرطنة دخلت البلاد والدليل حكم المحكمة وتقرير اللجنة التي تم تشكيلها من قبل وزارة الزراعة في عام 2004"، مشددًا علي أنه لا دخل للدكتور يوسف والي بالقضية، معقبًا:"الكل يعلم نزاهة هذا الرجل وطهارة يده".

وأكمل: "عندما كنت أقدم السياسة الزراعية في أول فبراير من عام 2005 للرئيس مبارك، سألني الرئيس الراحل سؤالًا مباشرًا: "إيه هو موضوع المبيدات المسرطنة؟"، وقمت بشرح له تفاصيل القضية وكان تعقيبه: "الدكتور يوسف والي راجل طيب ومحترم ولكن هناك لصوص لعبوا من ورا ضهره".

وأوضح: "الدكتور يوسف والي قدم للمحاكمة بعد أحداث 2011 في قضية أرض البياضية بالأقصر وكانت ملفقة له من قبل الإخوان وحصل في تلك القضية على البراءة".

فيديو قد يعجبك: