إعلان

الهجرة: "نجحنا في طرق أبواب 21 ألف منزل للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

11:05 ص الأربعاء 30 سبتمبر 2020
الهجرة: "نجحنا في طرق أبواب 21 ألف منزل للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت مها سالم، المتحدث باسم وزارة الهجرة، إن الوزارة تقوم بالتوعية بمخاطر الهجرة الشرعية عبر مراحل مختلفة تبدأ بنزول مجموعة عمل متكاملة من الوزارة لتدريب الميسرات ورائدات العمل الريفيات الموجودين في كل مركز ومكان داخل المحافظة، مشيرًا إلى أنه يتم تدريبهم على أهداف حملة طرق الأبواب وآليات التواصل والشعارات والأهداف والبدائل الآمنة المفترض الترويج لها، وذلك يتم في عدة أيام.

وأضافت "سالم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة تقوم بالتزول وتلتقي بالرائدات الريفيات والشباب وتروج لريادة الأعمال والفرص البديلة وتساعد مع مؤسسات المجتمع المدني في توزيع قروض حسنة للشباب لبدء مشروعاتهم.

وتابعت، أن وزيرة الهجرة تلتقى بكافة شركاء التنمية والأجهزة التنموية في المحافظة للتعرف على اتجاهات المحافظة والتعرف على الأسباب التي تدفع الشباب للهجرة، موضحًة أن القرى الأكثر تصديرًا للهجرة الغير شرعية ليست بالضرورة القرى الأكثر فقرًا.

وأوضحت المتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة، أن تجار البشر يوهمون الباب بالحياة الوردية في الهجرة، لذلك يتم التوعية من قبل حملة طرق الأبواب وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والذى يتواصل مع السيدات والأمهات في الفرى، واقناعهم بالبحث عن فرص عمل شريفة في الوطن بدلًا من المخاطرة بحياتهم.

وأشارت، إلى أن وزيرة الهجرة وزعت قروض حسنة لتأسيس مشروعات صغيرة للشباب وطرح مشروعات متناهية الصغر وتقدر تكلفتها بـ20 ألف جنيه لكى تحفظ للشاب حياته واستقراره، ودعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم في كافة المشروعات القومية وحمايتهم ن الهجرة الغير شرعية، مؤكدة أنه تم استهداف 18 قرية ونجح ممثل المجلس القومي للمرأة بطرق أبواب 21 ألف منزل للتوعية بمخاطر الهجرة الغير شرعية.

فيديو قد يعجبك: