إعلان

"هدفنا رد الجميل"..تضامن القليوبية: نوفر كافة الخدمات اللائقة لكبار السن في دور المسنين

10:37 ص الأربعاء 30 سبتمبر 2020
"هدفنا رد الجميل"..تضامن القليوبية: نوفر كافة الخدمات اللائقة لكبار السن في دور المسنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال مجدي حسين، وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، إن وزارة التضامن تقوم بتوفير كافة برامج الرعاية والحماية الاجتماعية لجميع الفئات العمرية ومنهم كبار السن، وذلك ضمن سياسة الوزارة، مشيرًا إلى أن الوزارة تشرف على 187 دار مسنين، يخدموا حوالي 4200 مسن، بخلاف أن هناك 167 نادي مسنين وهي خدمة نهارية والتي تخدم حوالي 3200 مسن.

وأضاف "حسين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن دور المسنين لها شروط وأحكام التي تراعيها الوزارة في عملها مع كبار السن، ورد الجميل لهم لما قدموه للمجتمع طول فترة خدمتهم، موضحًا أن هناك دور مسنين تخدم الأشخاص القادرين وغير القادرين على خدمة أنفسهم.

وتابع، أن هناك دور مسنين تقدم الخدمة المجانية على متلقي الخدمة وأخرين بأسعار رمزية، موضحًا أن برامج الوزارة داخل هذه الدور تشمل العديد من الجوانب، حيث يتم مراعاة الجوانب الثقافية والصحية والاجتماعية والترفيهية لكبار السن، مؤكدًا: "نتعامل مع كافة الأفراد سواء وتقدم كافة الخدمات اللائقة بما تقدمه وزارة التضامن وما يتفق مع سياسات الوزارة".

وأردف، وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، أن الوزارة عندما تتعامل مع كافة المراحل العمرية تراعي توفير أعلى درجة من الخدمة المقدمة للمتلقي، سواء مجانية أو بمصاريف قليلة، والوزارة تتحمل على عاتقها أي فارق في الخدمة المقدمة، بحيث ألا تقل الخدمة عن أي شخص.

وأوضح "حسين": "نتعامل مع المرحلة العمرية للـ 60 عامًا وهي نسبتها كبيرة جدًا، حيث أن إحصائية الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كشفت أن مصر بها 6.5 مليون مسن فوق هذه المرحلة العمرية، منهم 3.5 مليون ذكور و3 مليون إناث بنسبة 6.7 % وهي ليست قليلة".

فيديو قد يعجبك: