إعلان

محافظ كفر الشيخ: "انتهينا من 95 % من مستشفى الطوارئ ومستعدون للعام الدراسي الجديد"

11:11 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
محافظ كفر الشيخ: "انتهينا من 95 % من مستشفى الطوارئ ومستعدون للعام الدراسي الجديد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي زار المحافظة برفقة 6 وزراء، وذلك للمرور على كل المشكلات التي تعاني منها محافظة كفر الشيخ، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء قام بافتتاح كلية الذكاء الاصطناعي، والتي تعتبر من أحدث الجامعات في الجمهورية وتم بنائها على أحدث طراز.

وأضاف "نور الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن والجزء الآخر افتتاح كلية خاصة لتعليم الصيد لربط لتعليم بسوق العمل بالمحافظة، حيث أن المحافظة بها كم كبير من المصايد السمكية تبلغ مساحتها 120 كيلو على البحر المتوسط، بجانب بحيرة البرلس، موضحًا أن هناك مزارع للمحافظة ومزارع خاصة، بجانب 42 مصنع للأعلاف السمكية وكم ضخم يحتاج لفنيين.

وتابع، أن المستوى العلمي الأعلى هو كلية المصايد ومستوى التعليم الفني به 7 مدارس مخصص فصول منها للاستزراع السمكي، موضحًا أن رئيس الوزراء تفقد المعامل والمزارع وتطوير الأنواع التي تعطي انتاجية أعلى، وتفقد مصنع تدريبي للطلبة ومصنع الأعلاف ومعمل متنقل للمزارع السمكية.

وأوضح، أن مصر تشهد ثورة تعليمية من الانتقال من التعليم الورقي للتعليم المميكن منذ 3 سنوات وبالتالي يمكن أن تكون الامتحانات بشكل إلكتروني حتى ولو كانت شهادات مثل الثانوية العامة، متابعًا أن التعليم سيتم تجزئته ولن يكون بكامل القوى تحسبًا للإجراءات الصحية، ولو استدعى الأمر لحضور الطلاب فأن المحافظة مستعدة لذلك.

وأردف، أن المحافظة بدأت بالاستعداد للعام الدراسي الجديد بتطهير المدارس، ونقوم بإعداد مطهرات داخل المدارس، والمستشفيات تعمل بالإجراءات الصحية كما هي لمواجهة فيروس كورونا، موضحًا أنه تم إنشاء مستشفى طوارئ جديد، ومستشفى أورام جديدة، وهم كانوا حلمين للمحافظة، لأنهم يخدموا شمال ووسط الدلتا.

وأكد، أن الأعمال الإنشائية لمستشفى الطوارئ التي تخدم شمال ووسط الدلتا بالكامل انتهت بنسبة 95 %، وتم الدفع بمعدلات التنفيذ، موضحًا أن تم الدفع مع المراجع مع التعليم العالي لاستكمال إنشاءات المستشفى، قائلًا: "منطقة طبية متكاملة وتعتبر مدينة طبية".

فيديو قد يعجبك: