إعلان

"القلعة" عن مجمع التكسير الهيدروجيني: يقلل الاستيراد ويوفر مليار دولار سنويًا

11:06 ص الإثنين 28 سبتمبر 2020
"القلعة" عن مجمع التكسير الهيدروجيني: يقلل الاستيراد ويوفر مليار دولار سنويًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، أن مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد، له قيمة اقتصادية كبيرة، حيث أن المشروع يوفر حوالي ما بين 600 مليون دولار ومليار دولار سنويًا، وذلك من خلال فرق القيمة المضافة الناتج عن توفير حجم كبير من الاستيراد.

وأضاف "هيكل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين، ان مجمع التكسير الهيدروجيني، يوفر المنتجات محليًا، حتى لا نكون تحت ضغط تأخر بعض الشحنات، وهو ما يخلق مشكلات في الطاقة، موضحًا أن المشروع يوفر 1200 فرصة عمل مباشرة.

وتابع، أن المشروع يشكل فارقًا إيجابيًا وحقيقيًا على مستوى الحفاظ على البيئة، قائلًا: "شعلات البترول كانت تحرق مازوت قبل سنوات قليلة، وهو ما كان يؤدي إلى أنواع مختلفة من الانبعاثات التي كانت غير مفيدة للإنسان، وهو ما لم يعد في المنطقة المحيطة للمشروع"، مؤكدًا أن منطقة مسطرد تطورت بسبب هذا المشروع على الأصعدة كافة من تطوير طرق ومحاور وتنظيف الشوارع وغيرهما، وهو ما ينسب إلى الدولة المصرية".

وأردف، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، أن مشروع التكسير الهيدروجيني، يعتبر شراكة بين القطاع الخاص والحكومة، مشددًا على أنه لم يكن يتم لولا مساندة الدولة لقطاع الخاص، مثل نقل المعدات الكبيرة في رحلة على مدار 100 يوم وهو ما تطلب بذل جهود كبيرة

وأوضح، أن الرئيس السيسي مهتم بشدة بتحسين الخدمات هناك، والعمل على ضخ المزيد من الأموال بشكل تدريجي.

فيديو قد يعجبك: