إعلان

"افتتاح مجمع مسطرد والتصالح على مخالفات البناء".. أبرز ما في التوك شو

09:42 ص الإثنين 28 سبتمبر 2020
"افتتاح مجمع مسطرد والتصالح على مخالفات البناء".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

رئيس شركة القلعة: حضور الرئيس السيسي افتتاح مجمع مسطرد رسالة للقطاع الخاص

قال الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن تكلفة إنشاء مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد تقدر ب4.3 مليار دولار، وإن هذا المشروع تأخر لسنوات بسبب الأزمة المالية العالمية وثورة 25 يناير 2011، مشيرًا إلى أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد شرف كبير ودفعة لشركة القلعة وللمصرية للتكرير ورسالة للقطاع الخاص.

محافظ المنيا: أكثر من 99 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن عدد مخالفات المباني في المنيا يقدر ب153 ألف حالة وإن هناك أكثر من 99 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن.

وزير الأوقاف: افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن ما تم افتتاحه من مساجد في شهر سبتمبر الجاري لم يحدث في كثير من الدولة ويزيد عن 270 مسجدا، لافتًا إلى أنه سيتم افتتاح 27 مسجدا الجمعة المقبلة.

ياسمين فؤاد: الكل سيكون خاسرًا ما لم نضع قضية البيئة في لب عملية التنمية

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الكل سيكون خاسرًا ما لم نضع قضية البيئة في لب عملية التنمية، مشيرة إلى أن قضايا البيئة غير معرقلة لعملية التنيمة بل بالعكس، ولذلك وجب التصالح مع البيئة من خلال الاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية، والتي تعد أحد العوامل الداعمة لزيادة تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية.

نائب رئيس هيئة البترول: مصر سوف تصدر البنزين في 2023

قال مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن مصر حققت قفزة كبيرة في إنتاج الغاز الطبيعي، خلال الفترة الأخيرة وتم الاعتماد على الغاز في محطات توليد الكهرباء، بدلا من المازوت.

وأضاف يوسف، أن الفائض الكبير في إنتاج مصر من المازوت الذي كان يستخدم في محطات توليد الكهرباء تم تحويله إلى منتجات بترولية عالية القيمة كالبوتجاز والبنزين والسولار والكبريت والفحم البترولي من خلال مصانع تكرير البترول، لافتًا إلى توقعاته بتصدير مصر للبنزين ووقود النفاثات في 2023.

فيديو قد يعجبك: