إعلان

تفاصيل إجراء عملية جراحية لأسد حديقة الحيوانات لمساعدته على الإبصار من جديد

11:30 م السبت 26 سبتمبر 2020
تفاصيل إجراء عملية جراحية لأسد حديقة الحيوانات لمساعدته على الإبصار من جديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشف الدكتور خالد علي مدرس طب وجراحة العيون بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، عن تفاصيل إجراء عملية جراحية لأسد حديثة حيوان الجيزة، لمساعدة على الإبصار مرة أخرى، قائلًا: "هي عملية لإزالة المياه البيضاء وهي جزء لا يتجزأ من الرفق بالحيوان ودا دورنا كأطباء ودور الطب البيطري في مصر وجزء من الخدمة المجتمعية اللي بنقدمها للمجتمع".

ونفى "علي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، ما تردد حول عمر الأسد وأنه يبلغ 20 عامًا، قائلًا: "الأسد عمره سنتين والسنة في عمر الحيوان بـ 7 سنوات من عمر الإنسان، وهو أسد يافع"، موضحًا أن الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوان جزء من الثروة القومية.

وأضاف: "أن الأسد كان يعاني من مياه بيضاء في العينين، وهي تصيب الحيوانات بمختلف أشكالها وأنواعها مثل الإنسان"، موضحًا: "المياه البيضاء في الحيوانات بتبقى صعبة جدًا والتقدم في السن بيخلي تطور الحالة وتدهورها وهو من الممكن أن يؤدي لفقدان العين كاملة وليس البصر فقط".

وتابع، مدرس طب وجراحة العيون بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة: "الدكتور خالد العامري عميد كلية الطب البيطري بالجامعة كلمني وقابلت الدكتور محمد رجائي رئيس حديقة الحيوانات لإجراء العملية للأسد".

فيديو قد يعجبك: