إعلان

"مش جديد علينا"..متحدث الكهرباء عن تواجد الخبرات المصرية بمشروعات الطاقة بـ 22 دولة أفريقية

11:14 م السبت 26 سبتمبر 2020
"مش جديد علينا"..متحدث الكهرباء عن تواجد الخبرات المصرية بمشروعات الطاقة بـ 22 دولة أفريقية

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، على استحواذ الشركات المصرية على مشروعات في الكهرباء والطاقة بـ22 دولة افريقية، قائلا: "مش جديد على الخبرات المصرية، ويمكن اهتمام الدولة المصرية بتشجيع التصنيع المحلي والخبرات المصرية والشركات المصرية أنها تدخل في مجالات كثيرة".

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "المصري أفندي" على فضائية "القاهرة والناس" اليوم السبت، أن الـ3 محطات العملاقة التي تم تنفيذها بمعرفة شركة سيمنز صنعت خبرات مصرية، موضحًا أن الدول الأفريقية تنظر لمصر على أنها الأخت الكبرى ومعظم الخبرات الاجنبية تنظر لمصر أنها بوابة افريقيا من خلال المشاريع التي تنفذها".

وتابع، أن هناك تواجد ملحوظ للخبرات المصرية بمجالي الكهرباء والطاقة بمعظم الدول الإفريقية، ويوجد شركات حكومية وقطاع خاص في الدول المحيطة، ومصر بقى لها باع كبير فى دول أفريقية كتير مهتمة بإنشاء محطات الكهرباء ومحطات الطاقة الشمسية من قبل الشركات المصرية".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن مصر حينما تنجح في تنفيذ مشروعاتها تستدعى اهتمام الدول الأفريقية والعربية، مؤكدًا أن الخبرات المصرية التي يتم نقلها لإفريقيا تقدر تضيف أعمال هامة، موضحًا أن مصر تقوم بتدريب الكوادر الأفريقية في مجال الكهرباء والطاقة.

فيديو قد يعجبك: