إعلان

"ولادة فوق السحاب".. تفاصيل إجراء طبيب مصري لعملية ولادة طارئة بالجو

11:27 ص الإثنين 21 سبتمبر 2020
"ولادة فوق السحاب".. تفاصيل إجراء طبيب مصري لعملية ولادة طارئة بالجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشف الدكتور معتز فتحي، أخصائي طب الأطفال، وحديثي الولادة بمستشفيات جامعة بريستول بإنجلترا، تفاصيل إجراء عملية ولادة لسيدة على طائرة مصر للطيران في الجو، قائلًا: "تفاجئت بطاقم الضيافة يطلب من أي طبيب متواجد على الطائرة الإعلان عن نفسه، وعلى الفور أبلغهم أنه طبيب أطفال وحديثي ولادة، فطلبوا منى الحضور حيث الحالة".

وأضاف "خطاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين: " إن العملية تمت لسيدة يمنية تدعى هيام كانت في أواخر الشهر الثامن، وسألتها عن الأعرض التي تشعر بها وعن تاريخها المرضي، فوجدت أنها لا تعاني من مشكلات وتأكدت أن الجنين في مكانه الصحيح".

وتابع: "بدأنا في استخدام الأدوات الموجودة بالطائرة لإجراء العملية بالتعاون مع طاقم الضيافة وقمنا بالعملية وطلبت الهبوط الاضطراري للطائرة"، موضحًا: "كنت خايف أن الأم تدخل في أي نوع من أنواع النزيف، وطلبت من أحد أطباء الكلى الذين كانوا متواجدين على متن الطائرة الوقوف بجانبه تحسبًا لأي نزيف قد يحدث".

وأردف الطبيب المصري: "كون أن الطفل يولد قبل موعده مكناش متوقعين الإنعاش الرئوي اللي ممكن ياخده، والحمدلله احتاجت انعاش رئوي بسيط بشوية اكسجين وموصلش لأصعب من كده، وكنت خايف الطفل يحتاج حاجة مش معانا على الطائرة"، متقدمًا بالشكر لطاقم الضيافة في مصر للطيران الذين قدموا مساعدة كبيرة لي وللركاب خلال العملية".

وأكد: "سعدت بالتكريم المعنوي من الناس، وأسرتي وأقاربي، وهذا لوحده كافيًا لي، وسعادة الناس دي وفخور جدًا أن اسم مصر يطلع بشيء مشرف وطيب، والشغل دا بعمله كل يوم ولكن أنه يتقال أن طبيب مصري عمل حاجة أو أنقذ شخص سعادة لا توصف".

فيديو قد يعجبك: