إعلان

"متطوعو كورونا.. وتفاصيل عبور 1036 سفينة لقناة السويس".. أبرز ما في "التوك شو"

10:08 ص الإثنين 21 سبتمبر 2020
"متطوعو كورونا.. وتفاصيل عبور 1036 سفينة لقناة السويس".. أبرز ما في "التوك شو"

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

الصحة: 332 متطوعًا استوفوا الشروط الخاصة لاختبار لقاح فيروس كورونا

قال الدكتور إيهاب كمال، مساعد وزيرة الصحة ومنسق اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن عدد المتقدمين لاختبار لقاح فيروس كورونا وصل إلى 642 متطوعًا من بينهم 332 استوفوا الشروط اللازمة للخضوع للدراسة.

أسامة ربيع: عبور 1036 سفينة من أول سبتمبر الجاري بعائد 313 مليون دولار

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه لأول مرة تعبر من خلال قناة السويس الجديدة مواسير تبريد عملاقة بطول 620 مترًا وعرض 32 مترًا قادمة من النرويج ومتجهة إلى بنجلاديش، مضيفًا، أنه تم مرور 52 سفينة يوميًا في قناة السويس بحمولة تصل إلى 3.2 مليون طن، وعبور 1036 سفينة من أول سبتمبر الجاري وحتى الآن بحمولة تصل إلى 66 مليون طن وبتكلفة تصل إلى 313 مليون دولار.

مدير متحف محمود مختار: الهواة يشوهون قيم التراث المصري

علق النحات طارق الكومي مدير متحف محمود مختار بالمنوفية، على المجسمات والتماثيل التي تمت إزالتها بقرية الكوم الأخضر بمركز شبين الكوم، قائلاً: "الفنون التشكيلية لها متخصصون، والهواة هم من يتسببون في مثل هذه الكوراث، التي تشوه التراث المصري".

البترول: وقف استيراد الغاز المسال وفر 2.5 مليار دولار سنويًا

قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن وقف استيراد الغاز المسال وفر 2.5 مليار دولار سنويا مع زيادة الاستخدامات من الغاز الطبيعي كالمشروع القومي الذى يتبناه الرئيس من التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، حيث إنه من 2013 حتى 2020 تم توصيل الغاز لـ5.7 مليون منزل.

متحدث "لمنوفية" يكشف تفاصيل إزالة تماثيل قرية الكوم الأخضر

قال معتز حجازي، المتحدث باسم محافظة المنوفية، إنه تمت إزالة التماثيل والمجسمات التي بقرية الكوم الأخضر، التابعة لمركز شبين الكوم، كونها دون مستوى الحدث والمظهر الجمالي، مشيرًا إلى أنه تمت إزالة هذه التماثيل في نفس اليوم الذي تم وضعها فيه على مدخل القرية.

فيديو قد يعجبك: