إعلان

برلمانية: الدروس الخصوصية أثبتت فشلها في المنظومة التعليمية الجديدة- فيديو

11:45 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020
برلمانية: الدروس الخصوصية أثبتت فشلها في المنظومة التعليمية الجديدة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه يجب على أولياء الأمور الاطمئنان والقيام بالاستغناء عن الدروس الخصوصية، وخاصة أن برنامج التعليم يقترب من التغير بشكل كامل، مشيرة إلى أن برنامج الصف السادس الإبتدائي في العام الدراسي الجديد سيكون مختلف تمامًا، والدروس الخصوصية لا تجدي نفعًا فيه.

وأضافت "نصر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن الثانوية العامة في العام القادم ستكون الـ 3 سنوات معتدة على الفهم وطريقة مختلفة في التقييم، موضحة أن الدروس الخصوصية أثبتت فشلها في نظام التعليم الجديد.

وتابعت، أن أولياء الامور يجب عليهم الاستغناء عن الدروس الخصوصية بشكل أكثر جراءة، موضحة أن سنوات النقل لا تعتمد على تقفيل الدرجات والمنصات الإلكترونية أصبحت كثيرة وبها من الكثير من التفكير، بجانب بنك المعرفة، والكتب التفاعلية، والتي أصبح متوسع فيها، موضحة أن الكتب المدرسية هذا العام ستكون إلكترونية والدروس الخصوصية لن يكون لها أي جدوى مع تطوير التعليم.

وأشارت، إلى أنها تلقت كثير من الشكاوى بسبب الدروس الخصوصية التي يتم عملها بشكل أونلاين، قائلة: "أسعارها أغلى بكثير جدًا عن الدروس الخصوصية في السناتر"، موضحة أن هناك عدة بدائل للدروس الأونلاين ولكن هناك خوف من الاعتماد على المنصات الإلكترونية والأمور الجديدة.

وأوضحت، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن فترة أزمة كورونا، جعلتنا ننظر لبدائل كثيرة للدروس الأونلاين منها القنوات التليفزيونية، ولكن لابد من زيادة هذه القنوات، مؤكدة: "ننتظر الخطة الدراسية للعام الجديد والتي سيعلنها الوزير يوم 8 سبتمبر القادم، لتوضيح كيفية التعامل مع كل مرحلة دراسية".

فيديو قد يعجبك: