إعلان

وزير السياحة: ألمانيا متمسكة بـ"رأس نفرتيتي" ولا تريد إعادتها إلى مصر

11:50 م السبت 19 سبتمبر 2020
وزير السياحة: ألمانيا متمسكة بـ"رأس نفرتيتي" ولا تريد إعادتها إلى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاَثار، إنه عقب زيارته لعدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها ألمانيا لدعم عودة السياحة اكتشف أن الأولويات في أوروبا حاليًا الوضع الصحي بسبب كورونا ثم الاهتمام بالوضع الاقتصادي المحلي.

وأضاف العناني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أنه أكد لوزارء السياحة الأوروبيين بأن مصر مستعدة لاستقبال السياح من كل دول العالم، لافتًا إلى أنه منذ إعادة فتح السياحة أمام الأجانب لم تظهر إلا حالة واحدة مصابة بكورونا.

وأكد وزير السياحة، أن مصر ستكون الدولة الأكثر حظًا في استقبال سياح أوروبا بعد انتهاء أزمة كورونا، لافتا إلى أن جميع دول أوروبا أشادت بالإجراءات الإحترازية التي تتبعها مصر بعد عودة السياحة.

ولفت العناني، إلى أن مصر نجحت في استرداد 5 قطع أثرية من ألمانيا، مشيرًا إلى أن أي قطعة خرجت من مصر بطريقة غير شرعية سيتم استردادها.

وعن رأس نفرتيتي المهربة إلى المانيا، علق: "خرجت منذ 107 سنوات بطريقة مثيرة للجدل والألمان متمسكين بها لأنها قطعة فريدة في النحت وهناك عشرات الاَلاف من القطع الأثرية المصرية في الخارج خرجت في القرن التاسع عشر بطريقة غير شرعية وسنعمل على إعادتها".

فيديو قد يعجبك: