إعلان

أحمد عكاشة: هناك أمراض نفسية ستظهر فيما بعد فيروس كورونا

09:29 م السبت 19 سبتمبر 2020
أحمد عكاشة: هناك أمراض نفسية ستظهر فيما بعد فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أحمد عكاشة، مستشار الرئيس للصحة النفسية، إن عالم التاريخ داروين فرق بين الإنسان والحيوان بالأخلاق والضمير، مشيرًا إلى أن الفص الأمامى لمخ الإنسان له علاقة بالضمير والتفكير والصح والخطأ، مشيرًا إلى أن هناك حوادث قتل عام 2012، بينما فى 2020 فالنسبة ضُربت فى 3، وأقول ذلك، لأعلل اختفاء الأخلاق والضمير.

وأضاف "عكاشة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "المصري أفندي" على فضائية "القاهرة والناس" اليوم السبت، أن الأديان والمجتمعات القديمة يقولون لا تقتل.. لا تكذب .. لا تشهد زورا، فأين اختفت هذه القيم، فلا يوجد أى دين يحض على القتل، فوسائل التواصل الاجتماعى الجديدة، هى من تحرك الأخلاق، وليس الأب والأم كما كان فى السابق.

وتابع عكاشة، هناك أبحاث تقول إن الشامبنزى، إذا وجد زميل له يأكل، لا يضايقه أو يحاول يأكل طعامه، وكذلك الفئران إذا تم وضع أحدهم فى مأزق، وجاء فأر أخر، ينقذ زميله، موضحًا أن عملية التباعد وعدم الحميمية أو المصافحة والقبلات، صحيح أنه أمر صحي، ولكن له تأثيره السلبى، قائلًا: " أصبحنا روبوتات، فجميع الأحداث تؤكد أن هناك قلق واكتئاب وبهجة الحياة ستقل، والروح المعنوية ستنخفض، ولذلك فالجميع يفكر في فكرة الدعم النفسي للبشر، وتحديدًا في المجال الطبي مثل الأطباء والممرضين، فالباحثون يؤكدون أن هناك أمراض نفسية ستظهر فيما بعد كورونا.

فيديو قد يعجبك: