إعلان

الهيئة الهندسية: البدء في إنشاء "أليكس داون تاون" ضمن مشروع "بشاير الخير 3" (فيديو)

12:49 ص الأربعاء 16 سبتمبر 2020
الهيئة الهندسية: البدء في إنشاء "أليكس داون تاون" ضمن مشروع "بشاير الخير 3" (فيديو)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، البدء في إنشاء المنطقة الاستثمارية "أليكس داون تاون"، ضمن مشروع "بشاير الخير 3" المطل على الطريق الدولي الساحلي، على مساحة 30 فدان.

ونتكون المنطقة الاستثمارية "أليكس داون تاون" من 8 مباني متنوعة الاستخدام؛ تضم 250 كيان تجاري تتراوح مساحتها من 30 إلى 600 متر مربع بمتوسط 300 متر مربع للمحل.

كما تضم المنطقة الاستثمارية 11 قاعة متعددة الأغراض ومجمع بنوك ومجمع سينمات وكافيتريات ومطاعم، و16 مولا تجاريا أسفل العمارات بمواجهة المشروع، بإجمالي المساحة التجارية 111 ألف متر مربع.

ويضم المشروع محطة وقود تديرها الشركة الوطنية للبترول على مساحة 3767 مترا مربعا، ومسجد "الحق المبين"، إضافة إلى 6 مساجد أخرى وكاتدرائية "بشائر الخير" و3 مدارس للتعليم الأساسي بإجمالي 99 فصل وطرق أسفلتية.

الجدير بالذكر مشروع "بشائر الخير 3" من 11 ألف وحدة سكنية، و3 منشآت خدمية، بينها منشأة تعليمية ومستشفى و6 مساجد من بينهم مسجدين 800 متر و4 مساجد صغيرة ومستشفى لعلاج الأهالي، إضافة إلى كنيسة ومركز شباب ومكتب بريد وأنشطة ترفيهية ومركز شباب، وذلك لتوفير حياة آدمية لأهالي بشاير الخير 3.

وتعد هذه المرحلة هي الأكبر، من حيث الوحدات السكنية التي ستنقل عددا كبيرا من الأهالي الذين يقطنون في المناطق الخطرة والتي كانت مهددة بالانهيار.

فيديو قد يعجبك: