إعلان

على مساحة 10 أفدنة.. 6 معلومات عن مسجد الشهيد الفريق عبد المنعم ريـاض بالإسكندرية (فيديو)

12:05 ص الأربعاء 16 سبتمبر 2020
على مساحة 10 أفدنة.. 6 معلومات عن مسجد الشهيد الفريق عبد المنعم ريـاض بالإسكندرية (فيديو)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبو النور

على أرض الغابة الشجرية أمام مبنى محافظة الإسكندرية، يقع صرح إسلامي جديد هو "مسجد الفريق أول عبد المنعم رياض"، الذي أشرفت على بناؤه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي أواخر أغسطس الماضي.

5

وفيما يلي أبرز المعلومات عن مسجد الشهيد الفريق عبد المنعم ريـاض بالإسكندرية

  • يقع المسجد الجديد على طريق "الإسكندرية– القاهرة" الزراعي، بجوار نادي الاتحاد السكندري، في الجهة المقابلة لمبنى ديوان محافظة الإسكندرية.
  • 2

- تقدر المساحة الإجمالية للمسجد وملحقاته بـ 10.4 فدان، ما يجعله الأكبر في الإسكندرية، إلى جانب مسجدي أبو العباس المرسي والقائد إبراهيم.

تتوسط مسجد الفريق عبدالمنعم رياض قبة كبيرة و4 قباب صغيرة إلى جانب مأذنتين بتصميم رشيق ومرتفع، فيما زين من الداخل بزخارف إسلامية ملونة.

1

- يستحوذ مبنى المسجد على مساحة 2135 متر مسطح من المساحة الإجمالية، ما يسمح باستيعاب نحو 1800 مصلى، بخلاف ساحته الخارجية التي تتسع لعدد أكبر من المصلين.

يتضمن مسجد الفريق عبدالمنعم رياض الذي أشرف على بنائه الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية، ممشى خاص للجنازات العسكرية بطول 75 مترًا.

4

يضم المسجد 3 دور مناسبات، تسع 3500 فرد، وتتكون من 11 قاعة عزاء للرجال و11 قاعة عزاء للسيدات، فضلًا عن مباني للمخازن ودورات المياه وغيرها.

فيديو قد يعجبك: